رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل توقيع "الغرامة".. تعرف على الأقساط المطلوبة لوحدات المرحلة الثانية من"سكن مصر"

سكن مصر
سكن مصر

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، يوم 14 يناير المقبل، في تحصيل باقي مقدمات الحجز، والأقساط الربع سنوية لوحدات المرحلة الثانية من وحدات مشروع "سكن مصر".

وكانت وزارة الإسكان انتهت من إجراء قرعة المرحلة الثانية من شقق "سكن مصر" يوم 4 نوفمبر الماضي، وأعطت مدة شهرين لاستكمال سداد باقي المقدم، حتى لا يتم البدء في احتساب غرامات التأخير.

وتتضمن المرحلة الثانية نحو 20 ألف وحدة سكنية بمشروع "سكن مصر"، في 8 مدن جديدة، وهي: (القاهرة الجديدة– 6 أكتوبر – بدر – العبور – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر "غرب أسيوط" – غرب قنا).

وينشر" النبأ الوطني" تفاصيل الأقساط التي سيتم دفعها لوحدات المرحلة الثانية من مشروع"سكن مصر"، حتى الانتهاء من ثمن الشقة بالكامل.

-يتم سداد 10% من ثمن الوحدة بجانب 1.5 مصاريف إدارية ومجلس أمناء، قبل انتهاء المدة المقررة يوم 14 يناير المقبل.

- في حالة التأخير عن سداد أي دفعة أو قسط، عن ميعاد الاستحقاق، يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد.

- سداد 2.5% مصاريف إدارية على الأقساط المتأخرة من تاريخ الاستحقاق، وحتى تاريخ السداد مع تحميل المخصص له الوحدة جميع المصاريف القضائية والمصرفية الناتجة عن التأخير.

- سيبدأ أول قسط من الـ6 أقساط ربع ثانويه في شهر فبراير المقبل، ويتضمن 10 آلاف جنيه، لمدة 18 شهرًا لحين الاستلام.

- سداد 10% من ثمن الوحدة عند التعاقد، بجانب 5% وديعة صيانة.

- ثم بعد ذلك سيتوالى دفع الأقساط الربع ثانوية من الـ20 قسط الباقيين من ثمن الشقة.

- بعد الاستلام يتم تقديم شيكات آجلة بباقي ثمن الوحدة وفقا لأحد البديلين.

الأول: السداد على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات بدون فوائد بعدد 20 قسطا، ويبدأ سداد القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد لإخطار العميل بالاستلام.

الثاني: السداد على أقساط ريع سنوية متساوية بدون فوائد يستحق القسط الأول منها بعد 3 أشهر من الموعد المحدد للاستلام وفقا لإخطار العميل ولحين الحصول علي موافقة جهه التمويل ولمن تنطبق عليهم الشروط والضوابط والضمانات وفقاً لقانون التمويل العقاري 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحتة التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الشأن.

- فعند التقديم دفع الحاجز جدية حجز بواقع 70 ألف جنيه، وبالتالي لا بد من استكمال سداد 20% من ثمن الوحدة قبل 13 يناير المقبل، بجانب 1.5 مصاريف إدارية ومجلس أمناء، أي أن الحاجز عليه سداد 95 ألف جنيه، (84 ألف باقي الـ20% من ثمن الوحدة، و11 ألف مصاريف لإدارية).

- يأتي بعد ذلك 6 أقساط قبل الاستلام كل قسط 10 آلاف جنيه، بداية من فبراير المقبل.

- ثم سداد 10% من ثمن الوحدة عند الاستلام، بواقع 78 ألف جنيه، وبالتالس سيكون الحاجز سدد ما يقرب من 40% من ثمن الوحدة (20 مقدم حجز + 60 ألف اقساط ربع ثانوية + 10% عن التعاقد) بواقع

وبالتالي سيكون الحاجز سدد 292 ألف جنيه من ثمن الوحدة ويتبقى له سداد 492 ألف جنيه، وعليه الاختيار إما بنظام السداد على 5 سنوات بدون فوائد أو بنظام التمويل العقاري