رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمين المستشفيات الجامعية يدعو لوضع قانون موحد لمزاولة المهن الصحية

قانون موحد لمزاولة
قانون موحد لمزاولة مهنة الطب- أرشيفية


طالب الأمين العام لمجلس المستشفيات الجامعية، الدكتور حسام عبد الغفار، بضرورة وضع قانون موحد لمزاولة المهن الصحية ليتولى تنظيم عمل الفريق الصحى ويضمن له حياة كريمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الثامن لنقابة العلوم الصحية، الذي يعقد الآن بالمركز القومي لتدريب الأطباء، تحت رعاية وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، ووزير القوي العاملة محمد سعفان.

ودعا الأمين العام لمجلس المستشفيات الجامعية، أحمد الدبيكى رئيس النقابة العامة للعاملين بالعلوم الصحية، بسرعة الانتهاء من وضع القانون فى أقرب وقت.

من جهتها قالت د. سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، إن نقابة العلوم الصحية من النقابات التي فرضت نفسها على الساحة بالرغم من إنشائها حديثًا، مشيرًة إلي فضل ابنائها للوصول لهذا النجاح.

وتحدث أحمد الدبيكي رئيس النقابة عن المجهود الذى بذل لإنشاء النقابة، وقال إنه كان لابد علينا أن نسعى ليكون لدينا أخصائيون في مجال العلوم الصحية، ونجحنا في ذلك بعد سنوات من التعب الشاق، وحصلنا على درجة بكالوريوس في العلوم الصحية التطبيقية معتمدة رسميا من وزارة التعليم العالي، وذلك بعد تغيير الدراسة بمعهد العلوم الصحية من عامين إلى أربع سنوات، ونعتبر أنفسنا أول نواة للبناء في عهد الرئيس السيسي، ومستعدين لفتح كل مقرات النقابة على مستوى الجمهورية، لاستقبال حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيرس سي.