رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر هام جدًا بشأن التقاوي والبذور

التقاوي
التقاوي


أكد الدكتور حاتم إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، بوزارة الزراعة أن وفد برئاسة رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، ومديري عموم الإدارات العامة للغربلة، والإنتاج والشؤون المالية والإدارية بزيارة محافظات كفر الشيخ، الدقهلية والغربية والمرور على محطات إعداد التقاوي والتعرف على مدى استعدادها لتشغيل والبدء في تجهيز وإعداد تقاوى المحاصيل الصيفية من الآن.

وتفقد الوفد محطة إعداد التقاوى بسخا بكفر الشيخ للاطمئنان على تقاوي محصول الأرز وتفقد الوفد خطوط الإنتاج وعملية الصيانة لهذه المراحل، وتوفير كل الإمكانيات لإعداد تقاوي على درجة عالية من النقاوة للمحاصيل الصيفية من أرز وذرة شامية ورفيعة وفول صويا، والمرور على ورشة الإصلاحات بالمجمع والتعرف على النواقص والعمل على إيجاد حلول لها.

وأضاف "إبراهيم" أن القاء الثاني في محافظة الدقهلية ولقاء أعضاء إدارة إنتاج التقاوى ومناقشة العديد من المشكلات الخاصة بالإدارة، ومحطة إعداد التقاوي.

وأبدى الجميع حرصهم على التكاتف للوصول إلى تحقيق هدف الإدارة من توفير تقاوى عالية الإنتاجية، ومقاومة للظروف البيئية المتباينة وبأسعار مناسبة للمزارعين، وفي الوقت المناسب بالأسواق لجميع المواسم، واختتمت الجولة بمحافظة الغربية.

وأشار إلى أن الهدف من الجولة هو الاطمئنان مبكراً على توافر تقاوي المحاصيل الصيفية، والارتقاء بجودة إنتاج التقاوي، مشدداً على ضرورة العمل الجماعي والتكاتف للنهوض بإنتاجية المحاصيل الحقلية.