رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حكم قضائي بـ "عزل" نقيب الصيادلة.. اعرف التفاصيل كاملة

نقيب الصيادلة
نقيب الصيادلة


أصدرت محكمة القضاء الإدارى، اليوم الأحد، حكمًا ببطلان إجراءات الجمعية العمومية للصيادلة التى عُقدت فى 14 مايو الماضي، وبطلان ما يترتب عليها من آثار، وحكمت بصحة إجراءات الجمعية العمومية للصيادلة التى عُقدت يوم 15 مايو.

وترتب على هذا الحكم، بطلان قرارات عزل أعضاء مجلس النقابة الـ7 التى اتخذتها الجمعية العمومية التى عقدها نقيب الصيادلة محيي عبيد فى 14 مايو، ويكون قرار ايقاف نقيب الصيادلة الذى اتخذته الجمعية العمومية للصيادلة التى عقدها أعضاء مجلس النقابة 15 مايو صحيح.

من جانبه، قال الدكتور أحمد فاروق عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن حكم المحكمة اليوم ببطلان قرارات الجمعية العمومية التى عقدها النقيب فى 14 مايو، يؤكد على أن نقيب الصيادلة انتهى أمره وانتهى أمر البلطجة من النقابة على حد تعبيره.

وأضاف في تصرح له، أن مجلس النقابة سيعقد اجتماعًا مساء اليوم الأحد، ويحدد مواعيد إجراءات انتخابات النقابة المُفترض إجراؤها فى شهر مارس المُقبل، مشيرًا إلى أن المجلس سيدرس الدعوة لجمعية عمومية حاشدة للنقابة.

وأشار إلى أن سيطرة نقيب الصيادلة على مبنى النقابة العامة، سينتهى خلال أيام ولن يكون له تواجد وسيطرة عليها بعد الأن، موضحًا أن الحكم يمثل "انقاذ للنقابة".