ads
ads

هل انتهى عصر الفيسبوك؟ استاذ جامعي يتوقع محاكمة زوكربرج على جريمة الفيسبوك قريبًا!

فيسبوك
فيسبوك
ads


كشفت سلسلة من التحقيقات أن فيسبوك منح أكثر من 150 شركة حق الوصول إلى رسائل الأشخاص الخاصة، بينما جعل من المستحيل على المستخدمين تجنب الإعلانات القائمة على الموقع.

وبعد أشهر من تداعيات فضيحة "كامبريدج أناليتيكا"، تمكن المدعون الأميركيون أخيرًا من رفع دعوى قضائية ضد "فيسبوك" بسبب قيامه بمشاركته البيانات الخاصة.

على المستوى الفردي، لن يكون أيٌّ من هذه البيانات كافياً لإيقاف الفيسبوك، لكن بعض الخبراء يعتقدون أنه، بشكل جماعي، يمكن أن يشير ذلك إلى نهاية للموقع الأشهر والأكبر على الانترنت.

وقال ديفيد كارول، الأستاذ المشارك في مدرسة بارسونز للتصميم في نيويورك، إن هذا الأسبوع كان مؤثر جدًا على مسيرة فيسبوك.

وكارول وهو أحد من يقاضي فيسبوك بسبب فضيحة كامبريدج أناليتيكا بموجب قانون حماية البيانات أوضح لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية: "لم أكن أعلم أن تسريبات فيسبوك يمكن أن تكون بهذا السوء من حيث النطاق والحجم. لكن يبدو أن كل هذا يتناسب مع خطة زوكربيرج الرئيسية للهيمنة العالمية."

ولكن مع وجود أكثر من ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم وإيرادات سنوية تزيد عن 40 مليار دولار في عام 2017 ، سيحتاج الأمر إلى أكثر من غرامة حتى يكون له أي تأثير على Facebook، وهو ما دعا البروفيسور كارول إلى المطالبة باستدعاء الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج وغيره من كبار المديرين التنفيذيين، ويعتقد أنه قد لا يمر وقت طويل قبل أن يصبح ذلك حقيقة.

ads
ads