رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد الاعتداء على الصحفيين.. بلاغ للنائب العام يطالب بإحالة نقيب الصيادلة للمحاكمة

جانب من الاعتداء
جانب من الاعتداء على الصحفيين

قال سمير صبري المحامي، إنه تقدم ببلاغ للنائب العام ضد نقيب الصيادلة وعضوة المجلس والمدير المالي للنقابة بتهمة التعدي على الصحفيين داخل نقابة الصيادلة.

وقال "صبري" في بلاغه: بالمخالفة لأبسط القواعد القانونية ترتكب جريمة بربرية خسيسة يتم الاعتداء علي الصحفيين داخل نقابة الصيادلة وبتحريض من نقيب الصيادلة محيي عبيد المبلغ ضده الأول ورانيا صقر المبلغ ضدها الثانية عضو مجلس النقابة والمبلغ ضده الثالث فايز شطا المدير الإداري للنقابة وعدد من المتواجدين بمقر النقابة.

وأضاف: "حيث تم الاعتداء على الصحفيين : آية دعبس - الصحفية بجريدة اليوم السابع ، محمد الجرنوسي الصحفي بجريدة المصري اليوم ، عاطف بدر ـ الصحفي بجريدة المصري اليوم ، إسراء سليمان ـ الصحفية بجريدة الوطن".

وتابع: "قام الأمن المُكلف بحماية نقابة الصيادلة العامة ، بالاعتداء علي الصحفيين المذكورين وقام باحتجاز أكثر من ١٥صحفيا داخل النقابة في غرفة مغلقة والتحفظ على هواتفهم المحمولة، والاعتداء تم من قبل الحرس الخاص بالمدعو محيي عبيد نقيب الصيادلة،وأن هذه الجريمة والبلطجة التي نتج عنها إصابات وجروح قطعية بالجسد والوجه والعين للصحفيين ، أثناء ممارسة عملهم الصحفي ، وكذلك تحطيم كاميراتهم وسرقة هواتفهم المحمولة".

وطالب "صبري" في ختام البلاغ أن يتم التحقيق في الواقعة لكونها تشكل جرائم الضرب والسب والقذف والإتلاف والسرقة واحتجاز أشخاص في مكان مغلق دون وجه حق وإحالة المبلغ ضدهم جميعا للمحاكمة الجنائية العاجلة.