رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر التطورات عن موعد عقد الجمعية العمومية لاختيار رؤساء الشركات

وزارة الكهرباء_ أرشيفية
وزارة الكهرباء_ أرشيفية


أكد مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، أن موعد عقد الجمعية العمومية للشركة المصرية لنقل الكهرباء لم يحدد وقال إنه من المؤكد أنه لن يتم عقد الجمعية أو جمعيات شركات أخرى إلا بعد الاستقرار على أسماء مجالس إدارات الشركات الجديدة وإصدارها بشكل رسمى.


وأوضح المسئول، أن الأسماء معروضة حاليا أمام الجهات المعنية للموافقة عليها، مشيرا إلى أن الشركات التى وقع عليها الاختيار فى التغيير رشح عنها اثنان أحدهما أساسي والأخر بديل.


وأضاف أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تسلم رسميا ملف شامل عن القيادات المرشحة لتولى رئاسة بعض الشركات التابعة للشركة القابضة.


وأضاف المسئول أن الملف يشمل على طرح سيناريوهات للتغيير عن طريق وضع قائمتين كل قائمة تشمل أسماء المطلوب تغيرهم والمطلوب تعينهم بديلا، مؤكدا أنه يتم مراجعة جميع الأسماء المرشحة للتعيين من أجل أن يتم اختيار الأفضل.


وأكد المصدر أنه من المتوقع أن يتم استبعاد أحد رؤساء شركات التوزيع ونقل قيادة أخرى إلى شركة ثانية بسبب سوء الأداء، موضحا أنه ربما تحدث تغييرات فى قيادة شركة النقل.


من جانبه قال المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن حركة تغييرات رؤساء الشركات لم يتم الانتهاء منها بعد، موضحا أن التغييرات قادمة لا محالة.


وأضاف نائب وزير الكهرباء، أنه لم يحدد بعد موعد إعلان حركة التغيرات.