ads
ads

صناع السينما يخطفون نجوم الدراما

تامر حسني
تامر حسني
ترنيم محمد



أمير كرارة «صاحب مقهى» في «كازابلانكا».. وأحمد حاتم يفقد بصره في «قصة حب»

السلطانة هيام مع محمد إمام في «لص بغداد».. و«نصب تذكاري» يجمع تامر حسني وزينة

نضال الشافعي «ملاكم» في «زنزانة 7».. و«اللعبة أمريكاني» يخرج للنور بعد عامين


بعد الأزمة القوية التي يشهدها سوق الدراما، والتي ستؤثر على السباق الرمضاني المقبل، بتقليص عدد مسلسلات الشهر الكريم إلى 15 مسلسل فقط، بعد أن كان يصل عددهم إلى 60 مسلسلًا في الأعوام الماضية، يبدو أن عددًا كبيرًا من النجوم وجدوا متنفسًا لهم في السينما، فـ هرعوا إليها، لحجز مقعدًا لهم في الأفلام الجديدة المقرر طرحها خلال عام 2019.

جاء فيلم "كازابلانكا" على رأس القائمة؛ إذ يواصل الفنان أمير كرارة تصوير المشاهد المتبقية له فيه، استعدادًا لعرضها خلال موسم نصف العام، ويشاركه فيه كل من: "غادة عادل، وإياد نصار، وعمرو عبد الجليل، وأحمد داش، ودلال عبد العزيز، وهو تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي.

ومن المقرر أن يجسد "أمير" دور "عمر المُر"، صاحب مقهى ثقافي، يقع في حب غادة عادل، وتقدم "دلال عبد العزيز" دور والدته.

وانتهى فريق عمل فيلم "قصة حب" من تصوير جميع المشاهد في الغردقة، ويعكف المخرج عثمان أبو لبن على الانتهاء من المونتاج قريبًا، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حول "أحمد حاتم"، الذي يتعرض لحادث خطير، يفقد بسببه بصره، ثم يقع في حب "هنا الزاهد"، لكن تحدث مشكلات عديدة تمنع ارتباطهما؛ بسبب عدم التكافؤ المادي.

كذلك ودعت أسرة فيلم "التاريخ السري لكوثر" لوكيشن التصوير، مؤخرًا، وهو بطولة: ليلى علوي، وزينة، ومحسن محي الدين، وفراس سعيد، وأحمد حاتم، وتأليف وإخراج أحمد أمين.

في سياق متصل، يستكمل الفنان محمد إمام تصوير مشاهد فيلمه "لص بغداد"، والذي تشاركه فيه الممثلة التركية مريم أوزلي، الشهيرة بـ"السلطانة هيام"، بجانب كل من "ياسمين رئيس، ومحمد عبد الرحمن، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد رزق، وإخراج أحمد خالد موسى.

ويستأنف أبطال فيلم "زنزانة 7" تصوير عدد من المشاهد المتبقية لهم، بعد فترة توقف؛ بسبب إصابة الفنان أحمد زاهر في قدمه، ويشارك بالعمل: "نضال الشافعي، وأحمد زاهر، ومنة فضالي، ومايا نصري، وعلا غانم، وإيهاب فهمي"، وتأليف حسام موسى، وإخراج إبرام نشأت.

ويقدم "الشافعي" دور "الملاكم منصور الرايق"، و"زاهر" دور "حربي البلطجي"، إذ يتقابلان في السجن، وتتصاعد الأحداث بين المسجونين.

أما الفنان أحمد عز؛ فـ ينشغل، منذ فترة، بتصوير فيلمين هما "ولاد رزق 2"، مع أحمد الفيشاوي ومحمد ممدوح والمخرج طارق العريان، وفيلم "الممر"، مع الفنانة هند صبري وأحمد رزق وإياد نصار ومحمد فراج.

واستقر صناع فيلم "نادي الرجال السري" على طرحه خلال موسم عيد الفطر المقبل، ليعود الفنان كريم عبد العزيز، من خلاله، إلى شاشة السينما، بعد غياب 4 سنوات، ويشاركه في بطولته: "غادة عادل، وبيومي فؤاد، وماجد الكدواني، وأكرم حسني، وهو تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي.

ويعرض العمل قصة "أدهم" وهو كريم عبد العزيز، إذ يعمل طبيب أسنان، يتزوج من غادة عادل، ويستمر زواجهما 10 سنوات، حتى تصاب حياتهما بالفتور والملل، وخلال الفيلم، يُصاب "أدهم"، بسبب طلق ناري، في ركبته، فـ يبحث عن طبيب ليعالجه، وهو بيومي فؤاد، وتستمر الأحداث في إطار كوميدي.

ويستكمل الفنان تامر حسني تصوير فيلمه "نصب تذكاري"، الذي يجمعه بكل من "زينة، وعائشة بن أحمد، وخالد الصاوي، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، وعزت أبو عوف"، ومن إخراج سعيد الماروق، وسيناريو وحوار محمد عبد المعطي.

بينما تصور الفنانة رانيا يوسف 3 أفلام دفعة واحدة، هم: "دماغ شيطان" مع باسم سمرة وتأليف عمرو الدالي وإخراج كريم إسماعيل، و"حب إيه" مع رانيا منصور وهبة مجدي وإخراج رضا عبد الرازق، و"عش الدبابير" مع سارة سلامة ومجدي كامل وإخراج عادل الأعصر وتأليف حمدي يوسف.

وتجري المخرجة هالة خليل، جلسات عمل مع المخرج عمر عبد العزيز، للتحضير لفيلمها الجديد "قرفة بالزنجبيل"، والذي يجمع بين الفنانين يحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي وجار اختيار باقي أبطاله، وتدور أحداثه حول شخصين تجاوزا الخمسين من عمرهما، وتقاعدا عن عملهما، وقررا البحث عن شىء يسعدهما في السنوات المتبقية لهما في العمر.

ويستعد كل من "مصطفى شعبان، ومنى زكي، وخالد النبوي، وأحمد السقا، وأمينة خليل" لبدء تصوير فيلم "ترانيم إبليس"، وهو تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد نادر جلال، وذلك بعد سلسلة طويلة من التأجيلات المتكررة.

وتعاقد المنتج محمد السبكي مع المخرج رؤوف عبد العزيز على فيلم "حملة فرعون" للفنان عمرو سعد، وتدور أحداثه حول قصة "العظماء السبعة"، التي قدمها عادل إمام، من قبل، في فيلم "شمس الزناتي".

ويخضع فيلم "اللعبة أمريكاني" إلى مراحل المونتاج والمكساج الأخيرة، بعدما حدد صناعه موسم رأس السنة موعدًا لعرضه، بعد توقف عامين، وهو بطولة: "ناهد السباعي، وأحمد فتحي، وبيومي فؤاد، وإنتصار"، وإخراج إيناس سيف، وتأليف مدحت السباعي.