رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف يحارب "انستجرام" اضطرابات الطعام؟!

اضطرابات الطعام
اضطرابات الطعام


يجعل انستجرام من الصعب البحث عن الصور التي تتعلق بالأكل على الموقع، في محاولة لمنع أي أضرار تتعلق بالصحة العقلية أو اضطرابات تتعلق بالطعام.

في عام 2012، بدأ انستجرام في وضع مصطلحات معينة "غير قابلة للبحث" على الموقع، بما في ذلك تلك التي يُنظر إليها على أنها تشجع اضطرابات الأكل.

بعض علامات التصنيف في القائمة التي لا يمكن البحث عنها لن تأتي بأي نتائج عند البحث عنها، وآخرين سيعطون المستخدمين خيار "معرفة المزيد" عندما ينقرون عليها ويزودهم بخيار طلب المساعدة إذا لزم الأمر.

ومع ذلك، اكتشفت شركة BBC Trending مؤخرًا أن عددًا من العبارات، بما في ذلك الوسوم التي تروّج لمرض الشره الغذائي، لم تتم إضافتها إلى تلك القائمة، فعند كتابة الشره المرضي في شريط البحث في انستجرام، سيظهر تهجئة بديلة لاضطراب الأكل التي تم إنشاؤها بواسطة مستخدمي الموقع.

إذا قام الآخرون بالنقر فوق علامات التصنيف التي تحتوي على أخطاء إملائية، فقد يؤدي ذلك إلى توجيههم إلى مشاركات ضارّة على موقع التواصل الاجتماعي.

في أكتوبر 2017، أفادت الأبحاث التي أجرتها جامعة إكستر أن عدد من حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية تشجع على اضطرابات الأكل.

علاوة على ذلك، وجدت دراسة سابقة أجراها باحثون في جامعة أديلايد أن النساء اللواتي استخدمن مصطلح "الالتواءات" على موقع Instagram كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة باضطراب في الأكل.

وقالت متحدثة عن اسنتجرام أن من أولويات الموقع التأكد من أنهم يشعرون بالأمان، وأضافت: "لا نتسامح مع المحتوى الذي يشجع على اضطرابات الأكل ونستخدم أدوات وتقنيات فعالة لإزالة تلك المشاركات".