رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط نصاب تسفيرالطلبة للدراسة بالخارج مقابل الأموال

المتهم
المتهم

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، القبض على شخص لقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية من بعض المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للالتحاق بإحدى الكليات بالخارج.

كانت البداية عندما تلقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، بلاغًا من المدعو"نصر.ع.ن" المقيم بدائرة مركز شرطة قطور بمحافظة الغربية، بقيام المدعو "تامر.م.ع" بالنصب والاحتيال عليه، والاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره 30 ألف جنيه بزعم تسفير ابنته لإحدى الدول العربية للالتحاق بكلية الطب، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورد جواز السفر الخاص بابنة المجني عليه، حيث تبين أنه يحمل أختام دخول وخروج للخارج على الرغم من عدم سفرها ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين ممارسة المتهم نشاطًا إجراميا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على شهادات دراسية من خارج البلاد، والاستيلاء من الشاكي على مبلغ 30 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 90 ألف جنيه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة وتعهد برد المبلغ المالي المستولى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.