رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ سوهاج يرفع درجة الاستعداد «القصوي» ويصدر تعليمات مهمة.. لهذه الأسباب

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج


أعلن الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ سوهاج، رفع  درجة الاستعداد إلى القصوى بالمحافظة والمديريات والوحدات المحلية تحسبًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية وسقوط بعض الأمطار الخفيفة على بعض المناطق بالمحافظة، موجها كافة الجهات المختصة بالاستعداد لمجابهة أي أزمات محتملة، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو متابعة مناسيب المياه ومخرات السيول وتطهير الترع , وتواجد المعدات اللازمة لمواجهة السيول.

 

وأكد المحافظ، أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.


وكلف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ومديرى المديريات برفع درجة الاستعداد ومراجعة المهمات الخاصة بالإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث وتجهيزها لمواجهة أي مواقف طارئة، والتواجد الميدانى بكافة الوحدات المحلية ونطاق خطة عمل مجابهة السيول، والتأكيد على مراجعة وتطهير مخرات السيول وجاهزيتها لمواجهة الأزمة حال حدوثها، وتوفير المواد التموينية اللازمة، والتأكد من جاهزية معسكرات الإيواء.


ووجه «الأنصارى» برفع درجة الاستعداد في المستشفيات والوحدات الصحية ومراجعة موقف الأدوية والأمصال والتأكيد على صلاحيتها وصلاحية المغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة والتأكد من تجهيز سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة.