ads
ads

جميلة جميل تكشف عن "جريمة جديدة" ضد المرأة

جميلة جميل
جميلة جميل
ads


واصلت جميلة جميل الناشطة النسوية حربها ضد ما تصفه بـ "المجرمون ضد المرأة" بعد ظهور إعلان حول البخاخة النسائية، مؤكدة أنها تساهم في تفاقم القضايا العقلية للنساء، خاصة اضطرابات الأكل.

كتبت الناشطة والممثلة جميلة جميل عن مخاطر استخدام البخاخة في مسلسل BBC 100 Women، حيث تشرح الممثلة أن استخدام البخاخة أصبح سائدًا جدًا في مجتمع اليوم بحيث لا يدرك الأشخاص في الغالب تأثيره على الثقافة.

وتضيف قائلة: "أعتقد أنها أداة مثيرة للاشمئزاز تم تسليحها، وغالباً ضد المرأة، وهي مسؤولة عن الكثير من المشكلات أكثر مما ندركه؛ لأننا نتعرض للإعصار من قبل وسائل الإعلام وثقافتنا ومجتمعنا".

تتفهم جميل التأثير الذي يمكن أن تحدثه الصور البهلوانية "المثالية" على الشباب، الذين يعانون من التأثر، بعد أن عانوا من عدم أمان الجسم واضطرابات الأكل في سن المراهقة.

تصف جميل البخاخة بأنها "معادية للنسوية" و "جريمة ضد جنس النساء" ، وشددت على أهمية رؤية النساء لديها تجاعيد، وسيليوليت وعلامات تمدد أيضًا.

وأوضحت: "عندما تقوم بتصفية صورة امرأة ، فإنك تضفي الشرعية على المعايير الجمالية السخيفة ، على أن تكون المرأة جذابة في نظر الذكور مهما كان شكلها أو هيئتها".

ads
ads