رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة الزقازيق نظمت قافلة علاجية بـ"العاشر من رمضان" في كافة التخصصات والعلاج مجانًا

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الباري يقود القافلة الطبية بالعاشر

نظمت جامعة الزقازيق، بقيادة وتحت رعايةالدكتور خالد عبدالباري، رئيس الجامعة، القافلة الطبية شاملة التخصصات، بمدينة العاشر من رمضان، وذلك ضمن مهرجان البيئة السادس عشر، تحت عنوان "معا لبناء المجتمع" لدعم ومساعدة القرى الادأكثر احتياجا، بكافة مراكز  وقري وكفور محافظة الشرقية.

وأكد الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، أن القافلة طبية تنموية، شملت كافة التخصصات، حيث قدمت الجامعة الكشف المجاني للمرضى، بالإضافة لصرف وتوفير العلاج اللازم بالمجان أيضًا، مشيرًا أن الجامعة تحملت بكافة تكاليف إجراء الفحوصات والأشاعات بكافة أنواعها، وتحويل الحالات التي تحتاج لعمليات  جراحية بمستشفيات جامعة الزقازيق.

ومن منطلق مساعدة جامعة الزقازيق للمجتمع المدني، والوصول للقرى الاكثر إحتياجًا، قالت الدكتورة ميساء عبدالله، رئيس قسم الأمراض المتوطنة، والمشرف على القوافل الطبية بكلية الطب، جامعة الزقازيق، أن القافلة شملت كافة التخصصات (الأطفال والاذن والحنجرة والعظام والرمد والجراحة والأعصاب والحساسية والعديد من التخصصات الأخرى)، تحت إشراف أساتذة متخصصين من كلية الطب جامعة الزقازيق، بالاشتراك مع كلية الصيدلة بالجامعة.

وأوضحت "عبدالله" أن الجامعة قامت بشن العديد من القوافل الطبية، كما تهدف لإقامة عدد من القوافل بفاقوس والحسينية وعدد من المراكز الأخرى قبل نهاية العام الجاري.