ads

«للسيدات فقط».. تناول الخضراوات والفاكهة هام جدًا فى هذه «المرحلة»

انقطاع الطمث عند السيدات-أرشيفية
انقطاع الطمث عند السيدات-أرشيفية
أسماء العربى
ads


أكدت دراسة إيرانية حديثة أن تناول السيدات للخضراوات والفاكهة، أثناء انقطاع الطمث، يقلل من الأعراض الجسدية والنفسية، المصاحبة لانقطاع الطمث، مقارنة بمن يتناولن الدهون والحلوى، والأطعمة بين الوجبات.


وقال الدكتور هانى فوزى، أستاذ أمراض النساء والتوليد، إن مرحلة الانقطاع الدائم للحيض، ونهاية الخصوبة والإنجاب نتيجة توقف تطور الجريبات "Follicle" فى المبيضين، تعد من أهم المراحل التى تمر بها السيدات طوال حياتها ،وقد يحدث انقطاع الطمث فى عمر مبكرة 35"" عاما ،أو متأخرة 60"" عاما، وتتطلب هذه المرحلة التعامل معها بجدية؛ حيث تعانى العديد من السيدات من الهبات الساخنة ، كأعراض انقطاع الطمث الأولى ،وأعراض نفسية وعضوية ، كاضطراب النوم ،والتعرق خلال الليل،  وضعف وحيوية ونشاط المرأة، والحزن، والفقدان،ومشاكل بالعضلات والمفاصل والمثانة.


-الإكثار من الخضراوات والفاكهة تقلل من أعراض الطمث :


1- تناول الخضراوات والفاكهة، تجعل تأثير انقطاع الطمث أقل بكثير على الصحة الجسدية والنفسية.

 

2- الخضراوات قليلة الدهون والفاكهة تعد مصدرًا جيدًا للمغذيات الدقيقة، ومضادات الأكسدة، وتساعد الجسم على تقليل الالتهاب، والحفاظ على وزن صحى، خلال انقطاع الطمث.


3- تتميز الخضراوات والفواكه بإحتوائهما على الألياف ، التى يمكن أن تعدل عملية أيض هرمون الإستروجين ، وتخفض التذبذب فى مستوياته ، وكل هذا يحد من أعراض انقطاع الطمث .

 

4- ينصح الأطباء بضرورة تجنب التدخين، وتناول الكحوليات ، وزيادة الوزن، أثناء انقطاع الطمث ، فهذه الأمور يزيد من أعراض انقطاع الطمث .

 

5- أثبتت الدراسات الحديثة أن السيدات اللاتى يتناولن كميات كبيرة من الطعام الدسم ، هن أكثر شعورا بأعراض توقف الدورة الشهرية التى تؤثر فى جودة حياتهن، وصحتهن النفسية والجسدية .


اقرأ أيضا..

«تحذير» مهم عند استخدام «الفياجرا النسائية».

ads
ads