رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار «البريد» اليوم الثلاثاء 27 - 11 - 2018

عصام الصغير، رئيس
عصام الصغير، رئيس هيئة البريد

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر.

 

رئيس "البريد": بيع وتوصيل الحرف اليدوية عبر منصة التجارة الإلكترونية

 

وقع البريد المصري بروتوكول تعاون مع غرفة صناعة الحرف اليدوية، وذلك بهدف تنشيط تلك الحرف وتسويقها عبر منصة التجارة الإلكترونية "بريد مول".

 

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني لمعرض ومؤتمر "كايرو آي سي تي"، حيث وقع البروتوكول عصام الصغير، رئيس مجلس دارة الهيئة القومية للبريد، ومسعد عمران رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحرف اليدوية.

وقال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن هذا البروتوكول يهدف إلى دعم خطط الدولة الرامية إلى تنشيط الحرف اليدوية وتنميتها لإحداث طفرة في المستوي الاقتصادي لأصحاب تلك الحرف وسيقوم البريد المصري بالتعاون مع غرفة صناعة الحرف اليدوية بحصر الحرفيين في المحافظات المستهدفة بهدف الترويج للمنتجات وتسويقها من خلال عرضها على منصة التجارة الإلكترونية "بريد مول"، كما سيتم توفير نظام إلكتروني مربوط بموقع الهيئة الإلكتروني لمراقبة جميع عمليات البيع وتحديث وصف المنتجات بالإضافة إلى تحديث المخزون والأسعار.

وأشار الصغير إلى أن البريد المصري أطلق منصة التجارة الإلكترونية "بريد مول" والتي تعد بمثابة منفذ تجاري دولي ونافذة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر حيث تمكن هذه المنصة أصحاب هذه المشروعات من حلول رقمية متطورة لخدمة التجارة الإلكترونية وذلك عن طريق عرض منتجاتهم وتسويقها محليًا ودوليًا ليتمكنوا من الوصول للعملاء المستهدفين داخل مصر وخارجها بكل سهولة كما يوفر البريد المصري خدمات بريدية ولوجيستية بمستوى عالي من الجودة طبقًا للمعايير الدولية بأسعار تنافسية، هذا بالإضافة إلى توفير قنوات تحصيل مختلفة مثل الدفع الإلكتروني والدفع من خلال مكاتب البريد والدفع عند الاستلام.

وتعتبر غرفة صناعة الحرف اليدوية تعتبر إحدى الغرف الصناعية المنضمة إلى اتحاد الصناعات المصرية، وتختص بالبحث في كافة العقبات التي تعترض الصناعات اليدوية وتمثيل أصحاب الحرف اليدوية لدى الجهات العامة والخاصة المشاركة في دراسة وحل مشكلات الحرف اليدوية علي مستوي الجمهورية.

 

 

«البريد» توقع ثلاثة بروتوكولات لتطوير الهيئة ونقل الأموال وكشف التزوير والتزييف


وقّعت، أمس، الهيئة القومية للبريد بروتوكول تعاون مع شركة «G+D» الألمانية، والتى تُعد من أكبر الشركات العالمية الرائدة فى مجال تجهيز وتوفير متطلبات إنشاء وتشغيل شركات نقل الأموال على مستوى العالم، وذلك على هامش فعاليات معرض «Cairo ICT 2018». ووقّع البروتوكول عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، و«رالف وينتجرست»، رئيس مجلس شركة G+D الألمانية.

 

وقال رئيس هيئة البريد إن هذا البروتوكول يهدف لإنشاء مراكز حديثة خاصة بالبريد المصرى، تتولى إدارة أعمال نقل الأموال، بالإضافة إلى عد وفرز وكشف التزوير، وتجميع وتغليف الأموال بأنظمة آلية ومؤمّنة بالكامل، للتوسع فى استغلال أسطول سيارات نقل الأموال الخاص بالهيئة لصالح الغير، حيث يمتلك البريد المصرى أكبر أسطول سيارات مصفحة لنقل الأموال فى الشرق الأوسط، تتمتع بأعلى سبل الأمان، يتم التحكم بها بشكل كامل عن طريق الأقمار الصناعية ومزودة بـ٨ كاميرات مراقبة. وأعلن البريد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «سوق دوت كوم»، إحدى شركات «أمازون»، وتهدف إلى النظر فى مبادرات لوجيستية متنوعة من شأنها العمل على زيادة البضائع المتاحة على موقع «سوق دوت كوم» للمستهلكين المصريين وتسهيل إيصال المنتجات إليهم، ويعمل البريد المصرى حالياً، بشكل وثيق، مع «سوق دوت كوم» فى توصيل البضائع للمستهلكين فى مختلف أنحاء الجمهورية.

 

«سيسكو» العالمية تطور أنظمة تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية وتحديث الشبكات لرفع مستوى الخدمات الإلكترونية

وأضاف «الصغير»: «تربطنا علاقة وثيقة مع شركة سوق دوت كوم، وتوقيع مذكرة التفاهم يهدف لإيجاد وسائل إضافية للتعاون فى إتاحة أكبر قدر ممكن من البضائع للمستهلكين المصريين وتسهيل عملية التوصيل.. سيتحقق ذلك من خلال استكشاف وسائل لتطوير الخدمات اللوجيستية، كخطوة لتسهيل التجارة الإلكترونية للمستهلكين المصريين».

 

وتابع: «يتزايد حجم التجارة الإلكترونية على مستوى العالم، وتُعتبر مصر من الأسواق الواعدة، خصوصاً أن أغلبية الشعب المصرى من الشباب وهم الفئة الأكثر طلباً من خلال التسوق الإلكترونى، لذلك يعمل البريد المصرى على توفير بيئة ملائمة لتقديم خدمات التجارة الإلكترونية وبأفضل الأسعار الممكنة ومن خلال الموقع الإلكترونى للهيئة أو الموبايل».

 

ووقّعت الهيئة القومية للبريد بروتوكول تعاون مع شركة «سيسكو» العالمية، بهدف تحسين أنظمة الشبكات ومراكز البيانات داخل البريد المصرى لمواكبة التطور الذى تشهده الخدمات الإلكترونية وتطبيق نظم التحول الرقمى.

 

وقال «الصغير» إن هيئة البريد تهدف، من خلال هذا الاتفاق، إلى تطوير وتحسين البنية التحتية وتزويدها بالخدمات الفنية، بالإضافة إلى تطوير وتحديث الشبكات ومراكز البيانات ورفع مستوى النفاذ إليها لإحداث طفرة إيجابية فى شكل ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين، فى ظل استراتيجية التحول الرقمى التى تتبناها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإتاحة خدمات إلكترونية مطورة تحظى برضا المواطنين. وأوضح أنه بموجب هذا الاتفاق تلتزم شركة «سيسكو» بتقديم كل ما يحتاج إليه البريد المصرى من دعم لتطوير أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتطوير البنية التحتية وتزويدها بالخدمات الفنية، بالإضافة لخدمات ومنتجات مراكز البيانات وتحديث الشبكات وتطويرها ورفع مستوى النفاذ إليها من خلال تحقيق أقصى إتاحة للخدمات الإلكترونية التى يقدمها البريد المصرى لعملائه. وأشار رئيس «البريد» إلى أن الاتفاق يشمل تدريب العاملين بالبريد المصرى، من الفنيين وغير الفنيين، على برامج أكاديمية سيسكو للشبكات، والتى تشمل تصميم الشبكات وتقديم أعمال الدعم اللازم لها عبر تنمية مهارات استخدام تكنولوجيا المعلومات وبناء المسار المهنى بهدف إعداد كوادر متخصصة من العاملين للاستفادة منها فى خطط التطوير التى تقوم بها الهيئة.

 

والد محمد صلاح يلتقي رئيس البريد لإنشاء مكتب في قرية "نجريج"

 

التقى والد النجم العالمي محمد صلاح، أمس، عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، لتقديم المستندات المطلوبة لرئيس الهيئة لإنشاء مكتب بريد في قرية "نجريج" بمحافظة الغربية.

وأكد الحاج صلاح والد النجم محمد صلاح على حسن استقبال رئيس الهيئة، مشيرًا إلى أن ابنه يسعى دائمًا لخدمة أهل بلده ووطنه بشكل عام، وأضاف لـ"الوطن" أن رئيس هيئة البريد قرر البدء في إنشاء مكتب البريد بأسرع وقت ممكن.

فيما أكد الصغير أن هيئة البريد لديها حزمة خدمات جديدة سيتم طرحها للمواطنين حاليًا، منها ​ماكينات "مكتب البريد الذكي" وهي ماكينات خدمات وصراف آلى تفاعلية تمكن العملاء من الاستفادة من الخدمات البريدية وفتح حسابات جديدة وإصدار بطاقات الخصم المربوطة على حساب العميل، كما تسمح بصرف الشيكات، بالاضافة إلى انجاز العديد من المعاملات المالية التي يقدمها البريد دون أدنى تدخل من العنصر البشري.

 

وأوضح الصغير أن البريد المصري يقدم أيضًا هذا العام الجيل الجديد من سيارة البريد المتنقلة الصديقة للبيئة، حيث انها تعمل بالطاقة الكهربائية، وتتميز بأنها تؤدي جميع الخدمات سواء كانت بريدية أو مالية أو حكومية او مجتمعية مثل خدمات الأحوال المدنية وسداد فواتير الكهرباء وشحنها وصرف الحوالات المالية والمعاشات.

وأشار الي ان مندوب خدمات البريد المرافق للسيارة سيكون متاح لديه جهاز (POS)- Hand held قادر على التعرف الرقمي على العملاء باستخدام بصمة اليد واحدث النظم البايومترية بما يمكن مندوب خدمات البريد من تأدية مختلف الخدمات وانهاء كافة المعاملات بمقر تواجد العملاء سواء بالمنازل أو بمقار عملهم.