رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«توريط» شركة اتصالات فى النصب على عامل بـ«البساتين» على يد هؤلاء

نصب أموال ــ أرشيفية
نصب أموال ــ أرشيفية


قضت محكمة المعادي الجزئية جنح البساتين، برئاسة المستشار مراد عبد الحى، بأمانة سر حسين قطب، بمعاقبة 10 أشخاص غيابيا بالحبس لمدة 3 سنوات وكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه؛ لاتهامهم بالنصب على المواطنين لاستيلائهم على مبالغ مالية من عامل عقب إيهامه بفوزه بسيارة فارهة من إحدى شركات الاتصالات.

جاء ذلك بعدما أسندت نيابة البساتين الجزئية لكل من: «عاصم عطية السيد»، و«كريم ساري سعيد»، و«يحيى محمد محمد» و«سامح حسن عوض»، و«يحيى إبراهيم محمد»، و«محمد محمود شعبان»، و«فايزة أحمد عبده»، و«شريف حسن أبو اليزيد»، و«ياسر إبراهيم عوض»، و«أسماء أحمد عبد الرحيم»، تهمة النصب على «عامل» والاستيلاء منه على مبالغ مالية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن تعرض «عامل» للنصب على يد المتهمين الـ«10»، بزعم تابعيتهم لإحدى شركات الاتصالات وإيهامهم للضحية بأنه فائز بسيارة ماركة (BMW) وطلبوا منه المبلغ المذكور مقابل الحصول على السيارة.

وقال المجني عليه خلال تحقيقات النيابة إن المتهمين اتصلوا به هاتفيًا وزعموا أنهم تابعون لإحدى شركات الاتصالات، وأوهموه بفوزه بسيارة ماركة (BMW)، وطلبوا منه من تحويل 75 كارت شحن فئة الـ100 جنيه، وتحويل مبلغ مالي قدره 37 ألف و500 جنيه على حساب أحدهم بأحد البنوك.
 
تعود أحداث الواقعة عندما تلقى المقدم علي فيصل رئيس مباحث قسم شرطة البساتين بلاغًا من عامل يفيد بتعرضه لواقعة النصب على يد 10 أشخاص، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2521 لسنة 2018، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات وأحالت القضية إلى محكمة المعادي جنح البساتين والتى قضت بحكمها السابق، وألزمت المتهمين الأول والسادس والثامن والتاسع بدفع مبلغ مالي قدره 5001 جنيه.