رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روحاني متحديا أمريكا: إيران ستواصل تصدير النفط

النبأ


قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن العقوبات الأمريكية على إيران جزء من حرب نفسية تشنها واشنطن على طهران مصيرها الفشل مضيفا أن الجمهورية الإسلامية ستواصل تصدير النفط.

وأضاف في كلمة في مدينة خوي بثها التلفزيون على الهواء مباشرة "تلومنا أمريكا على فشلها في المنطقة... من اليمن إلى العراق... لن نستسلم لهذا الضغط الذي يعد جزءا من الحرب النفسية ضد إيران".

وتابع "فشلوا في إيقاف صادارتنا النفطية. سنستمر في التصدير".

وأعلن الرئيس الإيراني، اعتزام بلاده تعزيز العلاقات مع العراق وتركيا وسائر الدول المجاورة.

وقلل ورحاني من تأثير العقوبات الاقتصادية على الأوضاع المعيشية للشعب الإيراني، مشيرا إلى تصميم الحكومة على عدم رفع أسعار المواد الأساسية.

وقال روحاني، "لن نسمح  للضغوط الأمريكية والصهيونية وبعض الدول العميلة في المنطقة أن يؤثروا على الوضع المعيشي للإيرانيين".

وتابع "نعم الحياة باتت أصعب، ولكننا سنحافظ على أسعار السلع الأساسية كما هي ولن يتكرر رفع أي أسعار"، وأوضح "لن نسمح بوجود مشاكل في السلع الأساسية وما نحتاجه سننتجه أو سنستورده".

وأكد الرئيس الإيراني، أن أمريكا كانت تريد أن ترى إيران في فوضى بتاريخ 4 نوفمبر، إلا أن الشعب الإيراني سيرد عليها بـ11 فبراير خلال إحياء الذكرى الـ 40 لانتصار الثورة الإسلامية.

وقال روحاني: "الأعداء كانوا يريدون أن يروا إيران في فوضى في الرابع من نوفمبر، إنهم كانوا يريدون أن يكون 4 نوفمبر يوما لحزن الشعب الإيراني، إلا أن شعب إيران بمقاومته وصموده، استعرض قوته وصموده أمام الأعداء في ذلك اليوم".

وأضاف أن "شعبنا سيرد على أمريكا في 11 فبراير "الذكرى السنوية لانتصار الثورة الإسلامية"

وتابع "سنفهم جميع الأعداء أنهم لن يتمكنوا من تحقيق مآربهم، من خلال ممارسة الضغوط على الشعب الإيراني، بما فيها الضغوط الاقتصادية وإثارة المشكلات للجماهير".

المصدر: وكالات