رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للبنات والشباب.. كيف تكتشف طريقة الـ "كيرفي" لإنهاء العلاقة؟!

الكيرفي curvey
الكيرفي curvey


إذا لم تعد تهتم بالتواصل مع الشريك (خطيبتك / صديقتك أو العكس) عبر مواقع التواصل، فإن الانفصال من تلك العلاقة مع وجود مشاعر عاطفية ساخنة، يبدو صعبًا، لكن مصطلح جديد، يحاول علاج تلك المشكلة.

مصطلح "كيرفي" CURVING أو ما يعني حرفيًا باللغة العربية "التقوس"، وهو يشير إلى الرد الملتوي للخروج من مأزق إنهاء العلاقة.

عندما يرفضك شخص ما بطريقة متسترة، فمن المحتمل أنك لن تتعرف على ذلك، إلا استطعت ردوده "الملتوية" خلال محادثتكما، فهي طريقة باتت منتشرة في الغرب؛ لترك أحدهم دون أن يخبرك أنه لم تعد مهتمًا.

يمكن أن يتخذ التقويس أو "الكيرفي" أشكالًا متعددة.

على سبيل المثال، يمكن لشخص واحد أن يمارس عادات التقوس الخفية عبر الرسائل النصية. ربما يستغرق الأمر أيامًا، أو حتى أسابيع، للرد على آخر رسالة WhatsApp.

ولكن بدلاً من تركك معلقة سوف يجيب برسالة اعتذارية، مثل "يؤسفني جدًا التأخير، لقد كنت مشغولًا حقًا، مع التحجج بأي عذر متوقع"

بالطبع، ربما كانوا مشغولين للغاية بالعمل أو العائلة أو الأصدقاء؛ ليأخذوا دقيقة من يومهم لصياغة رسالة لك!

ولكن عندما يصبح هذا النوع من السلوك معتادًا ، وتجد نفسك تقضي المزيد من الوقت في انتظار رد هذا الشخص ثم الدخول في محادثة معهم فعليًا ، فأنت تعلم أنهم يأخذونك في رحلة، بغرض التخلص من العلاقة تمامًا.

هناك نوع آخر من الألتواء، وهي عندما يدعوك الشريك للقاء، ولكنه يلغيه في آخر لحظة.

سيقولون أشياء مثل: "أحب أن ألتقي معك يوم السبت، ولكنني حصلت على "عذر متوقع"، ليعتذر عن اللقاء"

مشكلة هذا الأسلوب في الالتواء أن الشريك، قد يشعر أن الطرف الآخر غير مهتم به، ولكنه لازال يحمل الأمل، ويقنع نفسه أنه مجرد يوم سيء أو أسبوع أو شهر، رافضًا الرضوخ للواقع.

على الجانب الآخر، فهذا الطرف الملتوي، يتصرف بتلك الطريقة لتعزيز شعوره وثقته بنفسه، لأن الاستمرار في استبعاد شخص يهتم به عاطفياً يجعلهم يشعرون بأنهم مرغوبون أكثر.