رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل إنقاذ أسرة من تحت أنقاض منزل بدار السلام في سوهاج

تفاصيل إنقاذ أسرة
تفاصيل إنقاذ أسرة من تحت أنقاض منزل بدار السلام في سوهاج

شهدت مدينة دار السلام جنوب شرقي محافظة سوهاج، صباح اليوم، السبت، انهيار جزئي بسقف أحد العقارات المكون من ثلاث طوابق، بشارع عبد الخالق رضوان.
على الفور تم الدفع بسيارة الإسعاف، والمطافئ، ومعدات الوحدة المحلية لمركز دار السلام، وتم إخلاء المنزل من السكان، وفرض كردون أمنى حول المنزل.

كما تم إبلاغ مركز شرطة دار السلام، والشئون الاجتماعية وجمعية الهلال الأحمر، وتبين أن حادث الانهيار وقع بمنزل «محمد الصغير أحمد علم»، الكائن بشارع عبد الخالق رضوان، بمدينة دار السلام، وتم إخراج الأسرة من داخل العقار، دون حدوث أى خسائر فى الأرواح أو الممتلكات. 

وكلف الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ سوهاج، اللواء علاء رشاد سكرتير عام مساعد محافظة سوهاج، ولطفى محمد على رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام بالانتقال إلى موقع الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة سكان العقار والعقارات المجاورة وتقديم العون للأسر المتضررة، ومتابعة الواقعة، وتشكيل لجنة لفحص المنزل والمنازل المجاورة؛ للتأكد من سلامتها والعرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط حفاظًا على سلامة وأرواح المواطنين.

وأوضح السكرتير العام المساعد أنه فور ورود البلاغ تم الانتقال الى موقع الحادث، بالتنسيق مع الحماية المدنية والإسعاف، ومركز شرطة دار السلام، والتضامن الاجتماعى والهلال الأحمر، وتم عمل كردون امنى حول العقار ، وفصل المرافق، وإخلاء المنزل من السكان والأمتعة.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنه لمعاينة المنزل وعرضه على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وفحص المنازل المجاورة؛ للتأكد من سلامتها، مشيرًا إلى أن المبنى مكون من ثلاث طوابق ومشيد بالبناء منذ عام 1970، بدون أعمدة خرسانية.

وتقوم مديرية التضامن الاجتماعى بحصر التلفيات والأسرة المتضررة بالمنزل؛ تمهيدًا لصرف الإعانات العاجلة لهم.