رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة الأطباء تُخاطب وزارة الصحة بـ "تجميد قرارتها" في هذا الشأن

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء


طالبت نقابة الأطباء، وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ضرورة الإغلاق الفوري للسجل الخاص بالترخيص لخريجى العلوم الصحية بمزاولة المهنة كأخصائيين وكذلك سحب جميع القررات الخاصة به أو على الأقل تجميدها.

وجاء نص مخاطبة النقابة :"تُعرب نقابة الأطباء عن المشاكل الجمة التى تنتج عن سجل أخصائي لخريجى الكليات المساعدة المتعددة، التى نشأت بأسماء علوم صحية تطبيقية، أو علوم طبية مساعدة وسعت بعد ذلك لتحويل مسماها إلى علوم طبية تطبيقية وأخذت مسمى أخصائى لخريجيها، مع توصيف وظيفى يسمح بالتعدى على مهنة الطب وصحة المواطنين، وترخيص مزاولة مهنة من وزارة الصحة يسمح بالفعل لخريجى هذه الكليات المساعدة بالقيام بعمل الأطباء".

وشاركت نقابة الأطباء في اجتماعات مطولة مع ممثلي وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي تحت رئاسة رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لوضه حل جذري لكل جوانب الموضوع في قانونيته، بضم خريجى كلية العلوم الطبية المساعدة بفاروس للسجل.

وتُطالب النقابة بالإغلاق الفورى لهذا السجل وسحب جميع القررات الخاصة به، أو على الاقل تجميده، حتى تنهى اللجنة الموسعة المشكلة بقرار من رئيس الوزارء عملها، حتى لا يتحول هذا السجل غير القانونى لأمر واقع، يصعب تغيره بعد ظهور نتائج اجتماعات اللجنة.