رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصدر يكشف لـ«النبأ» تفاصيل تورط مسئول بـ«حي المعادي» و2 أخرين في قضية «رشوة»

النبأ


ألقت الرقابة الإدارية القبض على مهندس بحي المعادي و2 آخرين لاتهامهم بـ«الرشوة» وتم إحالتهم إلى النيابة العامة التي قررت حبسهم 4 أيام على ذمة القضية.

وأكد مصدر أمني «النبأ» أن الرقابة الإدارية ألقت القبض على مهندس بحي المعادي لتلقيه رشوة من مستثمر عقاري وآخر، وتم إحالتهم إلى نيابة حوادث جنوب القاهرة لمباشرة التحقيقات معهم.

وكشفت تحقيقات فهد مجدي، وكيل أول نيابة حوادث جنوب القاهرة، برئاسة مصطفى بركات، رئيس النيابة عن ورود معلومات لرجال الرقابة الإدارية تفيد بطلب مهندس بحي المعادي مبالغ «رشوة» من المستثمرين في بناء العقارات مقابل إنهاء إجراءاتهم فتم استصدار إذن من النيابة العامة لتسجيل المكالمات الهاتفية للمتهم، وتم تسجيل لقاءاته ومكالماته.

وقال المستثمر «الراشي» في التحقيقات إنه يعمل في مجال إنشاء العقارات، وأن الموظفين بالحي يقومون بالضغط عليه وإجباره على دفع مبالغ الرشوة مقابل إنهاء الإجراءات الخاصة بالعقارات التي يقوم بإنشائها رغم عدم ارتكابه ثمة مخالفات وأنه يضطر لتقديم المبالغ المالية لهم حتي يتمكن من إنهاء إجراءاته وعمله، مؤكدًا أنه دفع مبلغًا ماليًا قدره 10 آلاف جنيه للمتهم مقابل إجراء تعديلات في الرسوم الهندسية للعقار الذي يمتلكه.

وقرر المستشار سمير حسن المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة حبس مهندس بحي المعادي ومستثمر عقاري وآخر لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بـ«الرشوة».

اقرأ أيضًا: