رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسليم مصنع تدوير المخلفات الصلبة بالمنيا تمهيدًا لتشغيله

تسليم مصنع تدوير
تسليم مصنع تدوير المخلفات الصلبة بالمنيا

أنهت الوحدة المحلية لمركز العدوة بالمنيا، برئاسة إبراهيم نصير، رئيس المركز، إجراءات تسليم مصنع تدوير المخلفات الصلبة بقرية عطف حيدر لشركة بايو إنيرجي للبدء في تشغيل المصنع خلال الأسبوع الجاري.

جاء ذلك بحضور المهندس محمود جلال، رئيس مجلس إدارة شركة بايو إنيرجي، واللجنة المشكلة من المحافظة.

قال رئيس المركز، إنه تم تشغيل المعدات بالكامل داخل المصنع قبل التسليم؛ للوقوف على سلامة المعدات والتأكد من أنها تعمل بكفاءة، مشيرا إلى أن المصنع سيعمل بطاقة 300 طن يوميا وسيساهم في توفير أكثر من 100 فرصة عمل ما بين سائقين وإداريين وعمال فرز وتجميع.

وأضاف أن المصنع سيقوم من خلال إعادة تدوير المخلفات بإنتاج الكومبوست، وزيوت محركات مصانع الأسمنت، وبعض المنتجات الأخرى من القمامة، لافتا إلى أنه جارى التعاقد مع الجمعيات الأهلية التي تقوم بجمع القمامة من المنازل لتيسير عملية نقل وتجميع القمامة من جميع الأحياء والمناطق السكنية للمصنع.

كان اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، شهد الأحد الماضي توقيع عقد تأجير مصنع تدوير المخلفات بمركز العدوة وشركة "بايو انيرجى" بحضور محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، والمهندس محمود جلال رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب.

ويقام مصنع تدوير المخلفات على مساحة 6 أفدنة، حيث بلغت التكلفة الإجمالية لتجديده نحو 32 مليون جنيه ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، من خلال اتفاقية مبادلة الديون المصرية الإيطالية، ويستقبل 300 طن قمامة تقريبا ومخلفات يوميا من مركزي العدوة ومغاغة.