ads
ads

المُتحدث الرسمي يكشف تفاصيل زيارة وزير البترول للأردن

وزير البترول
وزير البترول
متابعات


أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول حمدي عبد العزيز، أن الوزير المهندس طارق الملا وقع مع وزيرة الطاقة الأردنية المهندسة هالة زواتي اتفاقيات تشمل تعزيز التعاون في كل المجالات أهمها مجال تدريب الكوادر وتبادل الخبرات و استخدام الشركات المصرية في مشروعات توصيل الغاز لمحطات الكهرباء وتطوير البنية الأساسية.

وقال عبدالعزيز، في تصريحات :"إن مصر لها تاريخ طويل في صناعة البترول والغاز تمتد لأكثر من قرن ولدينا شركات احترافية سواء في تصميم المشروعات البترولية أو تنفيذها داخل مصر أو خارجها"، مضيفا : "أن مصر لديها أيضا مراكز تدريب على أعلى مستوي وفقا لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا المستخدمة في صناعة الغاز".

وتابع، "الوزير طارق الملا التقى برئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز خلال زيارته الحالية للمملكة"، مشيرًا إلى أن المصالح المشتركة بين البلدين داعم لتقوية العلاقات الاقتصادية خاصة أن صناعة البترول والغاز تعد المحرك الرئيسي لخطط التنمية الاقتصادية سواء في الأردن أو مصر.

وقال : "إن الملا قام بجولة في العديد من الشركات المصرية بالأردن مثل إنبي وبتروجيت وغاز مصر وجاسكو التابعة لقطاع البترول المصري، واستعرض مع العاملين بها المشروعات التي تتم حاليا في الأردن، وعلي رأسها شبكة الغاز التي يتم تطويرها وتوسيعها لتلبية طلبات الصناعة في الأردن".