رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 تصريحات «هامة» لوزير التموين حول البطاقات ودعم الخبز .. تعرف عليهم

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي


استضاف الإعلامي عمرو أديب، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس السبت، خلال برنامجه «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر».

وتناول وزير التموين، خلال اللقاء، عدد من الملفات «الهامة»، أبرزها تحويل الدعم العيني إلى نقدي، والفرق والمميزات بينهما، وتحديث البطاقات التموينية، وإضافة المواليد، والتكدس في مكاتب التموين، وتحويل صرف الخبز من محافظة لمحافظة.

ومن جانبه، يقدم موقع «النبأ» الإخباري، أبرز 10 تصريحات لـ«علي المصيلحي» خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب.

1- المصريون جميعًا تقريبًا يحصلون على تموين، والازدحام الشديد أمام مكاتب التموين بسبب قلة عددها.

2- تلقينا طلبات لإضافة 3 ملايين من المواليد لبطاقات التموين، و25 % فقط من أصحاب البطاقات المنتهية حدثوا بطاقاتهم، و7 نوفمبر موعد نهائي لتحديث بيانات البطاقات التموينية، وسيتم شطب البطاقات التي لم تُحدّث بياناتها.

3- تلقينا شكاوى بسبب تعطل موقع تصحيح البيانات، وتم تلافيها بتوسيع مساحة تلقي الطلبات بالموقع الإلكتروني بما يسمح بتلقي 20 ألف طلب يوميًا وكان الموقع يستقبل 6 آلاف فقط ويتعطل بسبب الضغط على الموقع.

4- لا مساس بالدعم ونسعى لتوصيله لمستحقيه، ولن يُضار صاحب حق، وهناك توجيهات من أعلى سلطة في الدولة بعدم المساس بسعر رغيف، وسيظل بـ5 قروش.

5- نطابق البطاقات التموينية بالرقم القومي بالتنسيق مع قطاع السجلات المدنية بوزارة الداخلية وهيئة الرقابة الإدارية.

6- أكثر من 600 ألف بطاقة تموينية لم نستطيع الوصول لأصحابها علشان أرقام التليفونات خطأ.

7- لا بد أن ندفع جميعًا ضريبة فاتورة الإصلاح، وعندما يُشطب مَن لم يحدّث بياناته مع نهاية التحديث، فلا يتحدث عن تعرضه للضرر

8- لا يمكن أن نساوي بين من يتقاضى 2500 جنيه شهريًا، ومن يركب سيارة فارهة، وهناك أشخاص يعيشون في أماكن مرموقة بأرقي أحياء جمهورية مصر العربية، ويدفعون فاتورة تليفون بـ500 جنيه ويصرفون حصصهم التموينية، بالإضافة إلى لأننا نتابع فواتير الكهرباء والتليفونات المحمولة وأبناء المدارس الخاصة لأصحاب البطاقات.

9- إقامة 4 مناطق لوجيستية لتوفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة باستثمارات 500 مليون دولار.

10- ندرس مع وزارة المالية تحويل دعم الخبز إلى دعم نقدي، للنهوض بمنظومة الدعم ورفع كفاءتها، وفي الدعم النقدي نضمن إن الجنيه اللي هيطلع هيروح للمواطن.



اقرأ أيضًا:-