رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بجمارك مطار برج العرب

تهريب أدوية سرطان_
تهريب أدوية سرطان_ أرشيفية

تمكنت إدارة جمارك مطار برج العرب، برئاسة محمود فرغلي، مدير عام الموانئ الجوية، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية، بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية.

كانت البداية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الخطوط السعودية رقم 411 القادمة من جدة، اشتبه أحمد البنا رئيس الوردية، ومحمود محمد رئيس قسم مكافحة التهرب، في "ح.ج.ح"، عامل بكافيتريا المطار، يرتدي جاكت أسود منتفخ، حاول العبور مسرعًا للخروج من صالة الوصول باتجاه الصالة المفتوحة.

وبسؤاله عن سبب انتفاخ الجاكيت الذي يرتديه، أفاد بوجود لفات وأشياء تخص الراكب "ا.ح.ا"، القادم على الطائرة من السعودية، وأنه تسلم منه هذه اللفات في حمام المطار، وبالبحث عن الراكب وفحص جواز سفره، تبين أنه راكب متردد قادم ترانزيت من "تركيا- جدة- القاهرة".

وبالعرض على مصطفى العربي، مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة لتفتيش أمتعة الراكب وتفتيشه ذاتيًا وتبين وجود 526 علبة أدوية بشرية خاصة بالسرطان داخل جيوب بالجاكت مصنوعة خصيصًا للإخفاء، وبتفتيش الراكب ذاتيًا لم يتم العثور على شيء، وبتفتيش أمتعته تبين وجود 6 عبوات من نفس الأدوية، وبلغت التعويضات المستحقة 474 ألف جنيه.