رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على الفارق بين منهج «كونكت» و«كونكت بلس» و«الباقة» في النظام الجديد

طلاب مدرسة ابتدائي
طلاب مدرسة ابتدائي


حالة من الجدل ثارت بين أولياء الأمور بسبب المصطلحات الجديدة في النظام التعليمي الجديد وصعوبة التفريق بينها، ونقدم أبرز تلك المطلحات وما تعنيه في النظام الجديد.

الباقة: تشمل دمج العلوم والرياضيات والتاريخ والجغرافيا والدراسات واللغة العربية، داخل باقة متعددة التخصصات في المرحلة الابتدائية، بجانب 3 مواد منفصلة "اللغة الإنجليزية، التربية الدينية، التربية الرياضية"، ويتم تدريسها باللغة العربية في المدارس الحكومية وبالإنجليزية في مدارس اللغات والتجريبي.

«كونكت»: هو كتاب يحتوي على منهج اللغة الإنجليزية يتم تدريسه حاليا لجميع المدارس في الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية وبداية من الترم الثاني سيستمر تدريسه بالمدارس الحكومية.

«كونكت بلس»: منهج جديد سيتم توفيره لطلاب النظام الجديد فى الصفوف الأولى ويتضمن محتوى علمى أوفى من كتاب كونكت الموجود حاليا لدى الطلاب فى المدارس.

وانتهت الوزارة من تأليف المنهج الجديد وسيتم طباعته للطلاب فى النظام الجديد في المدارس التجريبية واللغات ليكون بديلا للمستوى الرفيع، بالإضافة للباقة الأخرى الأساسية التي ستستمر بالإنجليزية.

وتدرس المدارس التجريبية والخاصة لغات الباقة باللغة الإنجليزية، وكذلك سيتم استبدال كتاب اللغة الإنجليزية Connect المقرر على المدارس الحكومية، فى الترم الثانى، بآخر  اسمه Connect plus.