ads
ads

"اختراق الفيسبوك".. كيف تكتشف إذا تم سرقة بياناتك؟

اختراق الفيسبوك
اختراق الفيسبوك


هل يمكن للمتسللين رؤية آخر صديق قمت بالبحث عنه على Facebook ، أو آخر مطعم تناولت فيه؟ وفقا للشركة ، فإن الجواب هو "نعم".

يوم الجمعة ، اعترفت الشبكة الاجتماعية بسرقة عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف والعديد من تفاصيل الحساب الحساسة الأخرى التي سُرقت من 29 مليون مستخدم في هجوم إلكتروني كبير.

إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان حسابك الخاص قد انتهك أم لا، فقد أرسل Facebook سلسلة من الرسائل لإعلامك.

أول شيء تفعله بعد تسجيل الدخول إلى حسابك هو الانتقال إلى صفحة مركز المساعدة. إذا قمت بالتمرير لأسفل ، يجب أن تجد واحدة من عدة رسائل محتملة.

سوف يرى الأشخاص المتضررون من الاختراق رسالة تشرح أنواع المعلومات التي يتم الوصول إليها.

هناك حوالي 15 مليون شخص حصلوا على أسماء وعناوين بريد إلكتروني وأرقام هواتف.

وهناك 14 مليون شخص آخر لديهم أيضًا بيانات "محددة" تم الحصول عليها من قِبل الهاكر ، بما في ذلك مسقط الرأس والمدينة الحالية والدين وحالة العلاقة.

مزيد من التفاصيل المأخوذة من هذه المجموعة من المستخدمين تتضمن آخر 10 أماكن قمت بتسجيل الدخول إليها

وتم خرق حساب آخر لمليون شخص ، لكن لم يتم الوصول إلى أي تفاصيل.

يجب على أي شخص لم يتأثر بالهجوم الإلكتروني أن يجد رسالة في مركز المساعدة تخبره بعدم اختراق تفاصيل حسابه.

بالإضافة إلى معرفة أنواع المعلومات التي يمكن للمهاجمين الوصول إليها ، هناك القليل من المستخدمين المخترقين يمكنهم معرفة ذلك من خلال مراقبة رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية المشبوهة.

بعض الأخبار الجيدة في التفاصيل التي أصدرتها الشركة يوم الجمعة، حيث أكدت أنه لم يتمكن المتسللون من الوصول إلى معلومات أكثر حساسية مثل كلمات المرور أو التفاصيل المالية. ولم تتأثر تطبيقات الجهات الخارجية.

وقال فيسبوك إن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في الاختراق ، لكنه طلب من الشركة عدم مناقشة من يقف وراء ذلك.

وقال توماس ريد ، الأستاذ بجامعة جونز هوبكنز، إن الأدلة، ولا سيما حجم الخرق، يبدو أنها تشير إلى دافع إجرامي أكثر منه عملية حكومية متطورة، تستهدف عادة عددًا أقل من الناس.