رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إعلانه إصابته بالسرطان.. رسائل «دعم» من نجوم الفن لـ«فاروق الفيشاوي»

فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي


أعلن الفنان فاروق الفيشاوي، مساء، أمس الأربعاء، إصابته بمرض السرطان، خلال تكريمه في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، في دورته الـ34، والمقرر استمرارها حتى يوم 8 أكتوبر، الأمر الذي كان صادمًا للكثير من جمهوره ومحبيه.

وطلب "الفيشاوي" من الحضور أن يدعموه ويدعوا له بالشفاء، مضيفًا أنه سيتغلب على السرطان بالعزيمة والإرادة.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على دعم "الفيشاوي" ومساندته في رحلة علاجه، والتعبير له عن حبهم، داعيين الله بأن يتجاوز هذه المحنة سريعًا.

ومن هؤلاء النجوم: سيمون، والمخرجة كاملة أبو ذكري، والإعلامية إنجي علي، والإعلامية بوسي شلبي، والمؤلف عمرو محمود ياسين.

ونشرت إنجي علي، عبر حسابها الرسمي على موقع الصور الشهير "انستجرام"، مقطع فيديو، لحظة إعلان "الفيشاوي" عن إصابته بالمرض، وعلقت عليه قائلة: "اسأل الله أن يشفيه ويعافيه من هذا المرض.. إن شاء الله هتنتصر عليه وتبقى في أحسن حال.. ادعو له".



كما نشرت بوسي شلبي، عبر حسابها على "انستجرام"، صورة لها مع "الفيشاوي" وابنه "أحمد" وزوجته "ندى الكامل"، وكتبت عليها: "فاروق الناس كلها بتحبك وإن شاء الله هتنتصر على المرض بقوتك".




كذلك وجهت الفنانة سيمون، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، رسالة لـ"الفيشاوي"، قائلة: "فنان كبير بحترم دايمًا .. تصالحه مع نفسه في أقسى المواقف وأصعبها.. وشفافية آرائه بجانب فنه المختلف وثقافته.. ربنا يحميك ويشفيك". 




المؤلف عمرو محمود ياسين، بعث لـ"الفيشاوي"، رسالة مليئة بالدعم والحب، قائلًا: "الحقيقة إنه خبر مؤلم جدًا بالنسبة لي وبالنسبة لكل أسرتي أكيد إني أعرف إن الفنان فاروق الفيشاوي مريض بالسرطان.. الفكرة مش إن الأستاذ فاروق فنان وخلاص.. الفكرة إن الأستاذ فاروق الفيشاوي مفيش حد يعرفه شخصيًا إلا إذا يعشقه ويحترمه ويكن له كل الحب.. لأن الأستاذ فاروق من أجدع وأرجل الناس اللي ممكن تشوفها وله مواقف لا يمكن أنساها ومش معايا أنا بس أكيد مع ناس كتير".

وتابع: "فاروق الفيشاوي يعني الرجولة والجدعنة.. ادعوا الله أن يشفيه شفاء تام وأن يطيل في عمره ويعطيه القدرة على مقاومة هذا المرض اللعين".



يذكر أن هذه الدورة من المهرجان تحمل شعار "القدرس العربية"، باسم الفنانة الكبيرة نادية لطفي، وتضم 3 مسابقات رئيسية؛ هم: "مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط، ومسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط، ومسابقة نور الشريف، ومسابقة السيناريو "ممدوح الليثي".

اقرأ أيضًا: