رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ثورة في علاج مرض السكر نهائيًا.. اعرف التفاصيل

مرض السكر _ تعبيرة
مرض السكر _ تعبيرة


يُعد مرض السكر من النوع الثاني، أكثر الأمراض شيوعًا في الآونة الأخيرة حيث يُصيب فئة كبيرة من البالغين وكبار السن؛ نتيجة لعدة أسباب أهمها الإفراط في تناول الحلويات، والمشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، كما يحدث مرض السكر من النوع الثاني  لعدم إفراز الجسم مايكفي من الأنسولين، أو لعدم استجابة خلايا الجسم للأنسولين المُفرز، ما دفع العلماء إلى البحث عن كل ماهو جديد لرفع المعاناة عن المرضى.


وجاءت نتيجة البحث في التوصل إلى تقنية حديثة تُعد ثورة في علاج مرض السكر نهائيُا يُحدثنا عنها الدكتور هاني خليل استشاري الباطنة والسكر.


في البداية يقول استشاري أمراض الباطنة والسكر إن هذه التقنية الحديثة التي تُعد ثورة في علاج مرض السكر بصورة نهائية عبارة عن زرع «خلايا جذعية» من المريض نفسه في البنكرياس، من خلال تحويل الخلايا الجذعية إلى جنينية بواسطة تقنيات طبية على أعلى مستوى.


ويواصل خليل بأن هذه التقنية قد تم تطبيقها بالفعل في دول ألمانيا وأمريكا ، ستعمل على عدم حاجة المريض إلى تناول الأدوية أو الحقن عن طريق الأنسولين مدى الحياة وأيضًا لتجنب المُضاعفات التي تحدث نتيجة الإصابة بمرض السكر، وتصل تكلفتها في حدود مبلغ 100 ألف جنيه.


ويأمل «خليل» أن يتم تطبيق هذه التقنية على مستوى العالم؛ لرفع المعاناة عن مرضى السكر خاصة النوع الثاني ليكون بادرة أمل للقضاء على هذا المرض اللعين.