رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أشرف سلومة يفجر مفاجأة بشأن أزمة أولياء أمور تلاميذ «جيل 2000 للغات»

احتجاج أولياء الأمور
احتجاج أولياء الأمور داخل المدرسة أمس

أكد أشرف سلومة، مدير الإدارة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر، أن إلغاء تدريس اللغة الثانية هو قرار وزاري وليس قرار إدارة مدرسة، مؤكدًا أن كل ما عدا الباقة التي أصدرتها الوزارة ملغي. 

جاء ذلك تعليقًا على شكوى أولياء أمور تلاميذ مدرسة «جيل 2000 للغات» من إدارة المدرسة بشأن إلغاء تدريس اللغة الثانية.

وأوضح «سلومة»، في تصريح خاص لـ«النبأ»، أن قرار الوزارة يأتي ضمن تطوير المنظومة التعليمية، وأن علينا تطبيقه بهدف بناء طفل لديه انتماء لوطنه ومجتمعه ومدرسته، مشيرًا إلى أن بناء شخصية الطفل يأتي أولًا ثم بعد ذلك المواد العلمية.

وبشأن دفع المصروفات لإدارة المدرسة وليس في البنك كما قال وزير التربية والتعليم، قال مدير الإدارة التعليمية، إنه حتى الآن لم يأتينا قرار رسمي من الوزارة بشأن هذا الأمر، وفي حال وصول قرار رسمي سيتم تنفيذه.

وكان أولياء أمور تلاميذ مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، أعلنوا تنظيم وقفة احتجاجية غدًا أمام المدرسة؛ اعتراضًا على قرار إلغاء تدريس اللغة الثاني لأطفالهم.

يذكر أن عددا كبيرا من أولياء أمور تلاميذ مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، تجمهروا، أمس الثلاثاء، داخل فناء مدرسة «جيل 2000 للغات» بمدينة 6 أكتوبر، بعدما تفاجئوا بقرار المدرسة بإلغاء مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وحاولت إدارة المدرسة تهدئة الأمر وأبلغتهم بأن مجلس إدارة المدرسة سيجتمع بهم لحل المشكلة، ولكن لم يحدث هذا على الإطلاق، حيث تفاجأ أولياء الأمور باستدعاء إدارة المدرسة للشرطة في محاولة لإخراجهم من المدرسة.

اقرأ أيضَا