رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو والصور| تجمهر أولياء أمور تلاميذ «جيل 2000 للغات» في أكتوبر.. والسبب!

جانب من تجمع أولياء
جانب من تجمع أولياء الأمور داخل المدرسة

تجمهر عدد كبير من أولياء أمور تلاميذ مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، اليوم الثلاثاء، داخل فناء مدرسة «جيل 2000 للغات» بمدينة 6 أكتوبر، بعدما تفاجئوا بقرار المدرسة بإلغاء مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وحاولت إدارة المدرسة تهدئة الأمر وأبلغتهم بأن مجلس إدارة المدرسة سيجتمع بهم لحل المشكلة، ولكن لم يحدث هذا على الإطلاق، حيث تفاجأ أولياء الأمور باستدعاء إدارة المدرسة للشرطة في محاولة لإخراجهم من المدرسة.

من جانبها، قالت والدة إحدى التلاميذ بالصف الأول الابتدائي، رفضت ذكر اسمها، إن قرار وزير التربية والتعليم لم يتضمن إلغاء تدريس مادة اللغة الثانية، مؤكدة أن هذا القرار هو قرار صاحب المدرسة ويدعى «جمعة ياسين» وجنسيته كويتي؛ لأنه يسعى للحصول على الجودة.

وأكدت أن إدارة المدرسة انتظرت حتى سدد أولياء الأمور مصاريف الترم الأول وفاجئوهم بالقرار، وأبلغوهم أن المتضرر من الأمر يمكنه سحب ملف التلميذ ولكنه لن يسترد المصاريف والتي تبلغ 9 آلاف 770 جنيهًا بالإضافة إلى مصاريف الكتب وعلاوة المدرسين، لافتة إلى أنها سددت 7 آلاف جنيه لابنتها.
وأوضحت ولية أمر التلميذة، لـ«النبأ» أن مدارس اللغات لم تلغ تدريس المستوى الرفيع، حيث تم تحويلها إلى بوكليت وشيت، وأن هذه المدارس اجتمعت بأولياء الأمور وأبلغتهم قبل بدء الدراسة وتركوا حرية اختيار بقاء أولادهم في المدرسة أو تركها لهم.

  

واختتمت ولية أمر التلميذة تصريحاتها بالإشارة إلى أن ضابط الشرطة عندما استمع لأولياء الأمور وأجرى اتصالًا مع الوزارة وتأكد بأنهم على حق، تضامن مع طلباتهم. 
 
وقالت ولية أمر تلميذ آخر: « المدير برر قراره بإلغاء تدريس اللغة الثانية بأنه ملتزم بقرار الوزارة، فلماذا لم يلتزم بأن يتم دفع المصاريف في البنك حتى تكون تحت إشراف الوزارة، واضح إنهم بيلتزموا باللي على مزاجهم هو مش عايز يدرس أصلا مستوى ولا لغة ثانية علشان يوفر مدرسين، والمنهج كده بقى عربي حكومي».

ومن المنتظر أن ينظم أولياء الأمور وقفة احتجاجية، يوم الخميس المقبل، للمطالبة بحقهم، بعدما اقترح بعضهم تقديم طلب رسمي موقع من أكبر عدد منهم لإدارة المدرسة.