ads
ads

"الإسكان" تكشف عن أكبر طرح لوحدات المشروع الاجتماعي بالإعلان العاشر.. 4 مدن فقط تحتضن 148 ألف شقة.. ومصادر: نسبة التنفيذ 80%

وحدات إسكان اجتماعي
وحدات إسكان اجتماعي
عبد الهادي أبوطالب
ads

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن أكبر طرح  بمشروع الإسكان الاجتماعي، يتضم أكثر من 150 ألف وحدة سكنية، مشيرة إلى أن نسبة تنفيذها بلغت 80% تقريبًا، وسيتم الإعلان عنها لمحدودي الدخل قريبًا.

وقالت المصادر- التي فضلت عدم الإفصاح عن اسمها- أن الطرح القادم يتعبر عاشر طرح للإسكان الاجتماعي، مضيفة أن الوحدات كاملة التشطيب  بمساحة 90 مترًا، الوحدة مكونة من ثلاث غرف وصالة وحمام ومطبخ. 

ووكانت وزارة الإسكان أعلنت عن وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي ضمن الطرح الجديدة، والتي بدأ العمل على تنفيذها بالفعل، حيث وصل عدد تلك الوحدات المعلن عنها نحو 148 ألف و588 وحدة سكنية، في 4 مدن جديدة فقط .

95 ألف شقة بـ 6 أكتوبر الجديدة 
ففي مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أعلن المهندس مجدى يوسف، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، عن تنفيذ ٩٥ ألف وحدة سكنية بمدينة ٦ أكتوبر الجديدة، حيث تم إسناد تنفيذ جزء من هذه الوحدات لشركات المقاولات بالأمر المباشر، من أجل سرعة إنجازها.

وأضاف "يوسف"، أن مدينة 6 أكتوبر الجديدة سوف تسوعب نحو ٨ ملايين نسمة ، مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ حدائق ومنتزهات بالمدينة تضاهي ما يتم تنفيذه داخل المدن الكبرى، بخلاف ربطها بـ 3 مداخل عن طريق الدائرة الإقليمي، وطريق الواحات والفيوم ، بحيث تكون مرتبطة بكلفة المدن المجاورة.

26448 وحدة بالعبور
وفي مدينة العبور، كشف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تنفيذ 26448 وحدة سكنية (1102 عمارة) بالإسكان الاجتماعى، بالمدينة، مشيرًا إلى أن النسبة الإجمالية للتنفيذ  بلغت 80 %.


4340 وحدة بشرق بورسعيد 
وفي مدينة شرق بورسعيد "سلام"،أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تنفیذ 4340 وحدة سكنية (217 عمارة)، بمشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة ، حيث تتولى التنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.


22800 وحدة بـ15 مايو 
كما كشف المهندس سيد همام، رئيس جهاز مدينة 15 مايو، عن التجهيز لتنفيذ نحو 22 ألف و800 وحدة إسكان اجتماعي بالمدينة،  خلال العامين القادمين .

وقال"همام"، أنه جاري طرح 950 عمارة إسكان اجتماعي على شركات المقاولات، خلال الأيام القليلة المقبلة، مضفًا أن التكلفة التقديرية لتنفيذ تلك الوحدات تقدر بنحو 5 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ تلك الوحدات خلال 24 شهرًا من بداية التنفيذ.