رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشاركة قصص الولادة تثير الهلع بين الأمهات الجدد!

الأمهات الجدد
الأمهات الجدد


تشارك النساء اللواتي الكثير من القصص التي تبدو مُرعبة عن عمليات الولادة عبر كثير من منصات التواصل الاجتماعي دون تقيد بأي محظور.

في حين أن الحكايات عن عملية العمل قد توفر الشعور بالراحة بين الأمهات الجدد، فقد ادعى أحد المحاضرين المتخصصين في إلقاء محاضرات بشأن عمليات الولادة، أن تلك القصص المُرعبة قد تصيب النساء الحوامل بالصدمة وتجعل بعضهن يتوقف عن الولادة تمامًا، بسبب ما يمكن أن نطلق عليه "رهاب الخوف" أو فوبيا الولادة.

وقد أتاح ظهور منتديات الأبوة والأمومة مثل Mumsnet و Netmums للأمهات منصة مخصصة يمكن من خلالها مشاركة خبراتهن، والتي قد يكون بعضها مُخيف بشكل لا يصدق كأن تطلق على عملية الولادة، أنها أمر فظيع، عبارة عن حمام دم"

ويرى الخبراء المتخصصين في عمليات الولادة، أنه يجب أن تركز قصص النساء اللواتي يخضن تجربة الولادة، على الجوانب الإيجابية ومشاعر الأمومة التي تنفجر لحظة الولادة الطبيعية، أو عند رؤية الطفل لأول مرة إذا كانت العملية قيصرية.

آخرون يرون أن المنتديات مثل Mumsnet منحت مساحات حيوية للنساء لتبادل تجاربهن، الجيدة منها والسيئة ، حيث يوجد الكثير لمتخصصي الرعاية الصحية لمعرفة المزيد عن رعاية النساء خلال تلك الفترة الحرجة.