رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتفاقيتين جديدتين في قطاع البترول والغاز.. اعرف التفاصيل الكاملة

وزير البترول
وزير البترول


وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اتفاقيتين بتروليتين جديدتين للبحث عن البترول والغاز في منطقتين بالمياه العميقة بالبحر المتوسط والصحراء الغربية مع شركات كندية وبريطانية وهولندية وماليزية وكويتية باستثمارات حدها الأدنى حوالى أكثر من مليار دولار ومنحة توقيع مليوني دولار والالتزام بحفر 12 بئراً جديداً.

الاتفاقية الأولى مع هيئة البترول وشركتى شل العالمية وبتروناس الماليزية فى منطقة غرب الدلتا البحرية العميقة بالبحر المتوسط باستثمارات حوالى مليار دولار لحفر 8 آبار جديدة في المياه العميقة.

والاتفاقية الثانية مع هيئة البترول وشركات كويت إنرجى ودوفر الكندية وروكهوبر البريطانية في منطقة أبوسنان بالصحراء الغربية باستثمارات 10 مليون دولار ومنحة توقيع 2 مليون دولار لحفر 4 آبار.

وأكد الملا عقب التوقيع أن قطاع البترول مستمر في طرح المزايدات العالمية وتوقيع اتفاقيات جديدة في مختلف مناطق مصر البرية والبحرية من أجل تنمية موارد مصر من البترول والغاز واكتشاف ثرواتها الكامنة بما يؤدى إلى زيادة الإنتاج البترولى للوفاء باحتياجات السوق المحلى وتقليل الاستيراد من الخارج.

وأضاف أن الإصلاحات التى شهدتها مصر في مجال البترول والغاز الطبيعى خلال السنوات الماضية أثمرت نتائجاً متميزة، حيث استطاع قطاع البترول منذ يونيو عام 2014 وحتى الآن توقيع 63 اتفاقية بترولية جديدة للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز بإجمالى استثمارات يصل حدها الأدنى إلى حوالى 15 مليار دولار.