رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الأطباء» تتقدم ببلاغ ضد نقيب «العلوم الطبية» والتهمة «خطيرة جدًا»

منى مينا وإيهاب الطاهر
منى مينا وإيهاب الطاهر


تقدم صباح اليوم السبت، الدكتور إيهاب الطاهر والدكتورة منى مينا، أعضاء مجلس نقابة الأطباء، ببلاغ للنائب العام ضد المدعو مسعد حسن مسعد؛ لاعتياده انتحال صفة طبيب بالإضافة لإدعائه صفة نقيب لكيان وهمى يسمى "نقابة أخصائيى العلوم الطبية".

ووصف بيان نقابة الأطباء ذلك، بأنه يعدّ "تزوير وانتحال" لصفة ولقب ليس من حقه ودون ترخيص مزاولة مهنة الطب وهو ما يعد انتهاكا للمهنة ولحرمة المرضى، وأنه اعتاد الجهر بهذه الصفة فى كافة الأوساط الإعلامية المرئية والمقروءة. 

وجاء فى البلاغ :" أن المشكو فى حقه ظهر فى وسائل الإعلام المختلفة وعلى صفحات التواصل الاجتماعى الفيس بوك مدعياً أنه رئيس إحدى النقابات يدعى أن اسم تلك النقابة هى (نقابة أخصائيين العلوم الطبية )، بالإضافة إلى ادعائه بأنه دكتور". 

كذلك قامت نقابة الأطباء بالبحث فى سجلات الأطباء لديها، وتبين لها عدم وجود اسم المشكو فى حقه بسجلات الأطباء لديها وليس له الحق فى ممارسة مهنة الطب وطبقا لنص المادتين 10 ،11 من القانون رقم 415 لسنة 1954 بشأن مزاولة مهنة الطب حيث تنص المادة 10 على أنه "يُعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنتين وبغرامة لا تزيد على مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من زاول مهنة الطب على وجه يخالف أحكام هذا القانون".