رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تناول ثلاثة قطع من الشوكولاتة شهريًا مفيد لعضلة القلب

شيكولاتة
شيكولاتة


قال علماء إن تناول ثلاثة قطع من الشوكولاتة كل شهر يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر تعرضك لأزمة قلبية، وهو على عكس ما يعتقده البعض من أن العيش بأقصى قدر ممكن من الصحة يجب معه عدم تناول أي وجبات خفيفة سكريّة.

ومع ذلك، تشير دراسة حديثة قدمت في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في ميونيخ إلى أن الاعتدال، وليس الحرمان، أمر أساسي في الحيلولة دون حدوث مشكلات في القلب في وقت لاحق من الحياة.

قام فريق من الباحثين بتقييم أكثر من نصف مليون بالغ من أجل تحديد كيف يؤثر استهلاك الشوكولاتة على صحة القلب، حيث توصل العلماء إلى استنتاج مفاده أن تناول ما يصل إلى ثلاث قطع من الشوكولاتة في الشهر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بقصور قي عضلة القلب بنسبة 23 في المائة بالمقارنة مع أولئك الذين لا يأكلون أي شوكولاته على الإطلاق.

ومع ذلك، فإن تناول الكثير من الشوكولاتة يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 17٪، وهذا هو السبب في أنه من المهم عدم الإفراط في تناول الطعام.

الدكتور شاكريت كريتاناوونغ، المقيم في كلية أيكان للطب في ماونت سيناي بولاية نيويورك، وأشرف على الدراسة ، شرح كيف يمكن لمادة الفلافونويد الموجودة في الشوكولاته أن تكون مفيدة لصحة الشخص، حيث ترتبط تلك المادة بالحد من الالتهابات وزيادة الكولسترول الجيد.

وقال أيضا إن استهلاك الفلافونويد يمكن أن يزيد من مستويات أكسيد النيتريك الموجود في الجسم، مما يزيد بدوره من تدفق الدم ويُحسن الدورة الدموية.

وأضاف: "ومع ذلك ، قد تحتوي الشوكولاته على مستويات عالية من الدهون المشبعة"، وهو ما يوجب ضرورة الاعتدال في تناول الشيكولاتة.

في وقت سابق من هذا العام ، خلصت دراسة أجريت في كاليفورنيا إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحتك العقلية من خلال تخفيف الضغط وتعزيز وظيفة الذاكرة.