رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل يومين من انتهاء الحجز.. "مدبولي" يفجر مفاجأة بشأن التقديم لوحدات"سكن مصر"

النبأ

بالرغم من بقاء يومين فقط على انتهاء التقديم لحجز وحدات المرحلة الثانية من مشروع سكن مصر، إلا أنه لم يتقدم للحجز 20 ألف شقة سوى 8 آلاف و649 مواطنًا.
 
وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان مصطفى مدبولي، أن  8 آلاف و649 مواطنًا سددوا مقدمات حجز وحدات المرحلة الثانية من مشروع «سكن مصر»، البالغ عددها 22 ألفًا و244 وحدة، حتى أمس .

وأشار مدبولي، إلى أن بعد غدٍ (الخميس)، 16 أغسطس، آخر موعد للحجز ودفع مقدمات المرحلة الثانية للمشروع، المطروحة، بنظام القرعة العلنية، في 8 مدن جديدة، هي: القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وبدر، والعبور، ودمياط الجديدة، والمنيا الجديدة، وناصر، وغرب قنا.

ونوَّه رئيس مجلس الوزراء إلى أن الوحدات المطروحة بمساحة حوالي 115 م2، بمستوى تشطيب متميز، ومن المقرر تسليمها خلال 18 شهرًا، لافتًا إلى أن المشروع سيحاط بسياج شجري بجانب توفير أعمال تنسيق موقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

وعن آليات السداد، قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، طارق السباعي: يتم سداد 10% من قيمة الوحدة المبيَّن في كراسة الشروط مقدم حجز، بنظام التحويل البنكي أو بشيك معتمد أو نقدًا.

وأضاف أنه في حالة الحصول على وحدة سكنية، من خلال القرعة، يتم سداد 10 % أخرى من قيمة الوحدة بالإضافة إلى: 1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لحساب مجلس الأمناء، خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة.

وأشار إلى أنه يتم سداد 6 دفعات، ربع سنوية، بواقع 10 آلاف جنيه لكل دفعة، تستحق أولها بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، وسداد 10% جديدة عند التعاقد والاستلام، مع تقديم شيكات آجلة بباقي ثمن الوحدة، الذي يتم سداده بأحد البديلين التاليين، الأول: السداد على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات، والثاني: عن طريق التمويل العقاري، على أن يتم سداد أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد لحين الحصول على موافقة جهة التمويل.

ولفت السباعي إلى خصم نسبة 7% من إجمالي ثمن الوحدة في حالة سداد باقي ثمنها خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة.

وبالنسبة للمناطق المطروح بها الوحدات قال معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، وليد عباس: في مدينة القاهرة الجديدة 8928 وحدة، وفي مدينة 6 أكتوبر 8753 وحدة، وفي مدينة بدر 591 وحدة، وفي مدينة العبور 757 وحدة، وفي مدينة دمياط الجديدة 99 وحدة، وفي مدينة المنيا الجديدة 1046 وحدة، وفي مدينة غرب قنا 1072 وحدة، وفي مدينة ناصر 998 وحدة