رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الصحة» تراجع الخطة الطبية لتأمين الحجاج المصريين

حجاج بيت الله
حجاج بيت الله

تفقد الدكتور محمد شوقى، رئيس بعثة الحج الطبية، العيادات الطبية المركزية بالمدينة المنورة، لمراجعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالإضافة إلى التأكد من تواجد الأطباء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم خلال الجولة تفقد عمل العيادات المركزية ومراجعة الخطة الطبية الموضوعة بجانب خطة التنسيق مع المستشفيات السعودية لاستقبال الحالات المرضية، مشيرًا إلى أن جميع العيادات بمكة والمدينة المنورة تستقبل ما يقرب من 3 آلاف حاج يوميا على مدار الـ24 ساعة.

وأضاف أنه، على هامش زيارة رئيس البعثة للمدينة المنورة، زار حاجة مصرية محتجزة بمستشفى الملك فهد بعد أن أجريت لها عملية قلب مفتوح، حيث تفقد الحالة الصحية لها داخل غرفتها، واطلع على تقاريرها الطبية، حيث كانت تعانى من انسداد فى الشرايين التاجية للقلب، مشيرا إلى استقرار حالتها الصحية بعد خروجها من الرعاية المركزة، مضيفا أنها ستخرج من المستشفى غدا.

ولفت  إلى تأكيد وزارة الصحة السعودية على تفويج جميع الحجاج المرضى المحجوزين بالمستشفيات إلى المشاعر من خلال قافلة مكونة من عدد كبير من الأتوبيسات علاوة إلى سيارات إسعاف لضمان ذهابهم وعودتهم بسلام.