ads
ads

رسمياً: الاتحاد الإسباني يعلن استخدام تقنية الفيديو بالسوبر الإسباني

النبأ
اسلام البشبيشى
ads

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم استخدام تقنية الفيديو "Var" رسمياً وذلك بمباراة كأس السوبر الإسبانية والتي سوف تجمع نادي برشلونة بنظيره إشبيلية.

وتُعد هذه هي المرة الأولى التي يتم استخدام تقنية الفيديو خلال المسابقات المحلية في إسبانيا منذ أن تم إقرارها بمباريات كرة القدم.

وكان العديد من الصحفيين قد طالبوا بضرورة استخدام تقنية الفيديو بالملاعب الإسبانية نظراً لشهرة بطولة الليغا بارتكاب الحكام أخطاءً قاتلة تؤثر على نتيجة المباريات بشكل كبير.

وعلى الرغم من استخدام تقنية الفيديو بالملاعب العالمية إلا أنها دائماً ما تُثير الجدل بسبب عدم استخدام الحكام لها بالصورة المثلى فيما يرى البعض أن التقنية تفقد كرة القدم قوتها وبريقها.

وكانت تقنية الفيديو قد أثارت الجدل بشكل كبير خلال مباريات كأس العالم المنقضية في روسيا بسبب تجاهل استخدامها في بعض المباريات بالاضافة لبعض القرارت الغريبة التي يتم اتخاذها على الرغم من اللجوء لها.

ويسعى نادي برشلونة في ثوبه الجديد لاستعادة بطولة السوبر الإسبانية الغائبة عن خزائنه منذ الموسم الماضي وذلك عقب تتويج الغريم التقليدي ريال مدريد باللقب الموسم الماضي على حساب النادي الكتالوني.

ونجح نادي برشلونة في ابرام تعاقدات قوية هذا الموسم تجعله المرشح الأبرز لعبور عقبة إشبيلية والفوز بالبطولة فيما يستهدف النادي الأندلسي اقتناص اللقب وافتتاح الموسم بالتتويج ببطولة.

ads