ads
ads

بعد طرح 18 ألف وحدة.. 6 خطوات لتسجيل بياناتك وحجز شقتك "بنجاح" بالإسكان الاجتماعي الحر

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي
عبد الهادي أبوطالب
ads

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تفاصيل كراسة شروط حجز 18590 وحدة "إسكان اجتماعى حر"، بمراحل الانتهاء من التنفيذ، بمساحة تصل إلى 90 م2 (3 غرف + صالة – كاملة التشطيب)، تطرحها وزارة الإسكان ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، بالمحافظات والمدن الجديدة.

 وأشار وزير الإسكان إلى أن سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد فى المدن والمراكز، ابتداءً من يوم الأحد 5/8/2018 وحتى نهاية وقت التقديم، وسيتم تقديم استمارات بيانات الحجز الواردة بكراسة الشروط لحجز الوحدة، وسداد مقدم جدية الحجز خلال الفترة من يوم الأحد 12/8/2018 وحتى يوم الأربعاء 5/9/2018.
واستمرارًا للخدمة التي يقدمها موقع" النبأ" نسرد عبر السطور القادمة خطوات تسجيل البيانات لحجز شقق الإسكان الاجتماعي الحر على النحو التالي: 

1- الدخول على البوابة الإليكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى على الموقع (www.mff.gov.eg).

2- يقوم مقدم الطلب بإنشاء حساب خاص به بالضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، ويقوم بملء استمارة / استمارات التسجيل ببياناته الأساسية، وبعد إنشاء الحساب تصل رسالة نصية (sms) لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول الذي قام بتسجيله على الموقع، وتتضمن الرسالة رقماً كودياً يقوم مقدم الطلب بإدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل.

3- يتم الإطلاع على الوحدات المطروحة وأكوادها والشروط العامة للحجز من النماذج المتاحة على الموقع، وتحديد كود الوحدة المطلوبة، علما بأن حجز الوحدة يتم عن طريق إدخال كود الوحدة أو أكواد الوحدات فى المكان المخصص لها أثناء ملء استمارة / استمارات الحجز للوحدة / الوحدات السكنية على الموقع الإليكترونى.

4- يقوم مقدم الطلب بالدخول على حسابه والقيام بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية، حيث يبدأ بملء البيانات الخاصة به من بيانات شخصية وسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج / الزوجة - إن وجدت - بالإضافة إلى تحديد كود الوحدة / الوحدات السكنية بالمدن التى يرغب في التقدم إليها، والمطروحة بالإعلان.

5- يقوم مقدم الطلب بملء استمارة الحجز للوحدة السكنية (المرفقة بكراسة الشروط) بخط واضح، وإرفاق إيصال شراء الكراسة، وإيصال سداد مقدم الحجز، إضافة للمستندات التالية (استمارة / استمارات حجز الوحدة / الوحدات "حسب عدد الوحدات المُراد حجزها" بعد استيفائها وتوقيعها - صورة من بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجه "سارية" - صورة من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة "وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء رقم قومى مميكنة" – إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى "كهرباء – غاز – مياه")، وذلك بملف واحد بصيغة (pdf)، حتى لو تعددت الوحدات التى تم حجزها لتحميلها على الموقع.

6- بعد الانتهاء من رفع جميع المستندات (ملف pdf واحد)، يتم نقل مقدم الطلب إلى صفحتة الشخصية مع إظهار رسالة "تم حجز الوحدة / الوحدات المطلوبة بنجاح".