رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ألبومات الصيف ترفع شعار «الصلح خير».. «كل حياتي» ينهي خلافًا لـ«الهضبة» استمر 10 سنوات

عمرو دياب
عمرو دياب


مع انطلاق موسم الصيف، وتحضير أغلب نجوم الغناء لألبوماتهم الجديدة، المُقرر طرحها خلال الأيام القليلة المُقبلة أو التي طُرحت بالفعل، لوحظ تجديد هؤلاء المطربين لتعاونهم مع شعراء وملحنين، وقعت بينهم مشاكل وأزمات أدت إلى إيقاف عملهم معًا لسنوات طويلة، بل إن بعضها وصل إلى ساحات المحاكم، حتى فوجئ الجمهور بإنهاء كل ذلك، وتصالح جميع الأطراف، وتجهيزهم لتقديم أغنيات قوية، يراهنون بها على إعجاب الجمهور.

البداية كانت مع الفنان عمرو دياب؛ إذ وقعت أزمة بينه وبين الشاعر بهاء الدين محمد منذ أكثر من 10 سنوات؛ حينما حصل "الهضبة" على حقوق أغنية "قال فاكرينك"، ولم يقم بدفع مستحقاتها المالية لـ"بهاء"، الأمر الذي أغضب الشاعر بقوة، وجعله يطالبه بها كثيرًا، ويجري العديد من الاتصالات للتواصل معه، لكن لم يتم.

وبعد ذلك، حاول "بهاء" الحديث مع مديرة أعمال "دياب" وهي هدى الناظر، فـ أخبرته بأنه يمكنه الحصول على مستحقات الأغنية إذا ضمها في أي ألبوم، لكن "الهضبة" لم يفعل ذلك، وظل طويلًا مكتفيًا بغنائها في حفلاته فقط، مؤجلًا وضعها في أي ألبوم.

واستمر الوضع كما هو حتى تخيل "بهاء" أن "عمرو" سيضم الأغنية في ألبومه الماضي "معدي الناس"، لكن هذا أيضًا لم يحدث، وهو ما جعله يبتعد عن "الهضبة" ولا يتعامل معه، حتى فوجئ به يعلن ضمها لألبومه الجديد "كل حياتي"، وذلك عبر "السوشيال ميديا".

وبجانب "بهاء الدين محمد"، يشهد "كل حياتي" تعاون الفنان عمرو دياب مع مجموعة من الشعراء؛ منهم: "أيمن بهجت قمر، ونادر عبدالله، وأحمد المالكي، وخالد تاج"، بجانب أغنية للشاعر الراحل مجدي النجار.

أما عن الملحنين؛ فـهم: "محمد رحيم، وخالد عز، ووليد سعد، وإسلام زكي، ومحمد يحيى، وشادي حسن"، فيما ستقتصر التوزيعات على كل من "طارق مدكور، ونادر حمدي"، دون التعاون مع أسامة الهندي.

وسيتعاون "الهضبة"، أيضًا، في أغنية واحدة، مع "تركي آل الشيخ" رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، من كلماته وألحان محمد يحيى.

وبعد عدة سنوات استمرت فيها قضية الفنان تامر عاشور والمنتج محسن جابر، مالك شركة "مزيكا"، في المحاكم، بسبب ألبوم "خيالي"؛ بعد اتهام الأول، الشركة، بتسريبه على مواقع التواصل الاجتماعي، تم تجاوز هذه الأزمة.

وتنازل الطرفان عن القضايا ضد بعضهما، كما تم الإفراج عن الألبوم، مؤخرًا، وطرحه "عاشور" عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

"خيالي" يضم 9 أغنيات؛ هم: "خيالي، وأجمل حلم، والرك على النية، وباي باي، وكرهيني فيكي، ويوم في عمري، وبفرح، ومحظوظ، وسنين عشناها".

في سياق متصل، جاء ألبوم الفنانة إليسا الجديد "كل اللي بيحبوني"، معلنًا انتهاء أزمتها مع الموزع كريم عبد الخالق، الذي قدم معها أغنيتها "بينا نعشق"، والتي بدأت مع ألبومها "أيامي بيك"، الذي طُرح عام 2007، إذ فوجئ بأن أغنية "أديك عرفت"، الذي وزعها، طُرحت باسم الموزع اللبناني "هاني سبيليني" دون علمه.

ولم يرضخ "عبد الخالق" لما حدث، وتحدث عنه في الكثير من وسائل الإعلام وقتها، مؤكدًا أنه لم يحصل على أجر الأغنية بعد، ثم تواصلت معه الشركة المنتجة، وأبلغته بأنه سيتم تقديم تسوية ترضيه، لكن ذلك لم يتم.

يذكر أن ألبوم "إليسا" يضم 16 أغنية متنوعة ما بين اللهجة المصرية واللبنانية، وتعاونت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين؛ منهم: "محمد يحيى، ورامي الشافعي، وشادي نور، ووليد سعد، وكميل خوري، ورامي جمال"، وغيرهم.

وحقق الألبوم نجاحًا واسعًا منذ طرحه عبر قناة شركة "روتانا" الرسمية على موقع "يوتيوب"، كما تجاوزت نسبة استماعه الـ20 مليون.

كذلك ساعد ألبوم "عيش بشوقك" للفنان تامر حسني، على إنهاء الخلافات بينه وبين الشاعر تامر حسين، وتعاونا معًا في أغنيتين بالألبوم.

ويضم الألبوم 12 أغنية، منهم: "عيش بشوقك، وقابلتيني، ولولاك حبيبي، وثمن اختيار، وأخيرًا، وناسيني ليه، و100 وش"، بجانب "دويتو" مع الشاب خالد بعنوان "وأنت معايا"، وهو من كلمات وألحان تامر حسني، وتوزيع جلال الحمداوي.

على الجانب الآخر، انتهى "تامر" من فيلمه الجديد "البدلة"، والمقرر طرحه بدور العرض السينمائية خلال موسم عيد الأضحى المُقبل، مع الفنانة أمينة خليل، وأكرم حسني، ومحمود البزاوي، وإخراج محمد العدل، وإنتاج وليد منصور.