رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الهروب الكبير» قبل «عاصفة» الهيكلة.. قصة استقالة قيادات «حزب المؤتمر» بالدقهلية

حزب المؤتمر
حزب المؤتمر


خلال الساعات الماضية، أُثيرت أزمة تتعلق بأمانة حزب «المؤتمر» في الدقهلية؛ بعد تقدم قياداتها بالاستقالة، مرجعين هذا الأمر إلى عدم وجود تفاعل بين الأمانة العامة للحزب في القاهرة، وأمانة المحافظة.


كما شملت تلك الاستقالات أعضاءً في أمانة المنصورة والمنزلة.


ومن أبرز المستقيلين من أمانة «المؤتمر» في الدقهلية: منصور السكرى، أمين الشئون الدينية، أحمد المنسى، أمين الإعلام، الدكتور محمد السيد حجازى، أمين التدريب والتثقيف، والدكتور محمد محمد، أمين متحدى الإعاقة، وعبير طلعت الشحات أمينة المرأة، وحسام الدين الموافى، أمين اتحاد الشباب، ونشوى عادل حسن، مساعد أمين الشباب.


وكشف مصدر من الأمانة المركزية بـ«حزب المؤتمر»، تفاصيل جديدة حول قصة الاستقالات في أمانة الدقهلية.


وقال المصدر، إن الحزب سيعمل على إعادة هيكلة أمانة حزب «المؤتمر» في الدقهلية، مؤكدًا أنه سيتم إعلان التشكيل الجديد للأمانة خلال أيام؛ استعدادًا لانتخابات المحليات.


وأضاف أنه قد يكون شخص من المستعبدين من التشكيلات الجديدة لم يناسبه الوضع الجديد للأمانة، فتقدم بالاستقالة، لافتًا إلى أن الحزب لم يتسلم أية استقالات بشكل رسمى، متابعًا «عمومًا نحن نحترم رغبات الجميع.


وبشأن الحديث الخاص بعدم تفاعل أو تواصل الأمانة العامة لـ«حزب المؤتمر» مع الأمانة الفرعية في الدقهلية، قال المصدر، إن هذا الكلام «حديث مرسل» لا علاقة له بالواقع.


واستكمل: «الحزب يُعيد تشكيل الأمانة استعدادًا لانتخابات المحليات بشكل علمي؛ لحصد أكبر عدد من المقاعد، وتصعيد أكبر عدد من الشباب للمواقع القيادية بالحزب».


وختم: «استقالة شخص في إحدى أمانات الحزب في المحافظات لا تعد أزمة ضخمة في ظل أمانة بها مئات الكوادر الحزبية المؤهلة.. كما أن الحزب يشهد انضمام أشخص جدد يوميًا».