ads
ads

لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟

انتقادات لمارك زوكربرج
انتقادات لمارك زوكربرج
ads


مع انخفاض سعر سهم فيس بوك​​، وخسارة الشركة أكثر من 100 مليار دولار في القيمة، وانخفاض سعر سهمها بحوالي 20 في المائة، أكد عدد من المحللون الاقتصاديون أن الشركة قد تتأثر بمشاكل في السنوات القادمة، بسبب مجموعة واسعة من الأسباب، والتي يمكن أن يؤثر العديد منها على الشركة لسنوات قادمة، ومن بين تلك الأسباب: ـ

1)    انخفاض أرباح الإعلانات: رغم أن فيس بوك يعرف نفسه على انه موقع اجتماعي مجاني، إلا أنه في الواقع موقع إعلاني، وهي المصدر الأول والرئيس لأرباحه، ومع التكنولوجيا الجديدة التي أدت إلى حظر كثير من الإعلانات، باتت تلك الأرباح تتباطئ.

2)    تفعلي لوائح حماية البيانات الأوروبية والتي أثرت بشكل كبير على عملية الإعلانات بالشركة بسبب تعقيدات وصعوبات قانون الخصوصية.

3)    مخاوف الأمن والخصوصية لدى المستخدمين والتي تضاعفت بعد فضيحة كامبريد اناليكا الأخيرة، والتي صاحبها تعيين المزيد من المشرفين على المحتوى الذين سيتحققون من المشاركات على الموقع، وهو ما يزيد من مخاوف الخصوصية لدى المستخدمين، ويقلل من المشاركات.

4)    مغادرة المستخدمين - أو على الأقل عدم الانضمام حيث قال ريتشارد هولواي رئيس بيت التكنولوجيا المحلل في المملكة المتحدة إن المراهقين تركوا الموقع وانتقلوا إلى منصات أخرى مثل انستجرام، وهو ما يجعل شعبية الفيس بوك في خطر.