رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيران تفتح النار على الإمارات وتطالبها بالتوقف عن الأعمال التخريبية في المنطقة

النبأ


ردت وزارة الخارجية الإيرانية على تصريحات وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد أل نهيان، الذي ذكر فيها أن إيران تقوم بدور مزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط، ودعا كلا من إيران وتركيا لإنهاء ما وصفه بـ"الأعمال الاستعمارية" في سوريا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إن مثل هذه الادعاءات "غير صحيحة وغير بناءة وقائمة على الأوهام"، معتبرا أن "سياسات أبو ظبي تخريبية وغير بناءة وتؤجج التوتر في المنطقة".

  وعبر قاسمي، في مؤتمر صحفي، نقلته عنه وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية، عن أسفه لأن "أبو ظبي ارتكبت خلال السنوات الأخيرة العديد من المغامرات، التي تخطت بها إمكانياتها الحقيقية، وأثارت مشاكل كثيرة في المنطقة".

واتهمت وزارة الخارجية الإيرانية، سلطات دولة الإمارات في القيام بالعديد من "المؤامرات التخريبية"، داعية أبو ظبي إلى الكف عن ممارسة مثل هذه "السياسات المدمرة".

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إلى مشاركة الإمارات "في الحرب والقتل الظالم، ومحاولة احتلال قسم من اليمن، والتدخل في ليبيا، وتحريض بعض دول المنطقة لفرض حصار وحظر على دول أخرى"، مشيرا إلى أن السلطات الإماراتية يجب عليها "أن تتوقف عن ممارسة مثل هذه السياسات المدمرة وعديمة الجدوى والمحرضة".