رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل النوم بمواجهة المروحة يؤثر على صحتك؟

النوم على المروحة
النوم على المروحة


في الحرارة الشديدة ، يمكن أن يكون النوم بدون المروحة أمرًا مستحيلاً،ـ لكن تشغيل المروحة طوال اليوم على الجسد النائم، أمر له مخاطره الشديدة.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الحساسية أو الربو، فإن الآثار الجانبية السلبية يمكن أن تكون رادعًا قويًا للنوم مع المروحة.

ووفقًا لما ذكره مستشار النوم، تعمل المراوح على تدوير الهواء، حيث تقوم بتحريك جزيئات الغبار وغيرها من المواد المثيرة للحساسية التي يمكن أن تسبب تهيجًا.

تقول الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة أن نشر الغبار هو أكثر مسببات الحساسية شيوعاً، وبالنظر إلى أنها يمكن أن تتشبث بالسقف أو بالمراوح الأخرى، فمن الواضح أن تدوير الهواء في الصيف من مسببات الحساسية.

وقال الدكتور كليفورد باسيت يمكن أن تُنتج مروحة السقف تيارات هوائية تساعد على تدوير جسيمات الهواء الداخلية، بما في ذلك الملوثات وبعض المواد المسببة للحساسية.

"بالنسبة للكثيرين منا ، لا يبدو أنه يمثل مشكلة بالفعل. إذا كنت تعانين من أعراض الحساسية الداخلية، بسبب الهواء الذي يمر داخل ممرات الأنف بقوة مما يسبب العطس، وحساسية الأنف."

بصرف النظر عن احتمال حدوث الحساسية أو ربو، يجب أن يكون مستخدمو المراوح أيضًا على علاقة بتشنجات العضلات وجفاف الجلد، فنتيجة لتركيز الهواء البارد، قد تتوتر العضلات أو تشعر بالضعف.

ومع ذلك، لا توجد مخاطر كبيرة مرتبطة باستخدام المروحة، طالما أنك تشعر بالراحة، فمن الجيد أن تبقي المروحة تهب طوال الليل.

أو يمكنك تجربة الحيل الأخرى للحفاظ على البرودة أثناء الليل مثل إغلاق الستائر أثناء النهار أو النوم في قميص بارد ورطب.