رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخطر 10أضرار يسببها الميكرويف على الصحة العامة

النبأ


أصبح الميكرويف من الأجهزة الضرورية التى لا غنى عنها فى البيت المصرى، حيث تعتمد عليه ربة المنزل فى إعداد طعامها،  دون النظر إلى أضراره، فجهاز الميكرويف هو عبارة عن فرن إلكترونيّ، يطهو الطعام، ويسخّنه بموجات كهرومغناطيسيّة عالية التردد، تُعرَف بالموجات الدقيقة؛ حيث يتمّ رفع درجة حرارة الطعام عن طريق تعريضه إلى مجال كهرومغناطيسي، فيمتصّ كلٌّ من الماء والسكريات والدهون ،فالميكرويف يعد بمثلبة قنبلة موقوتة، حيث أوضحت خبيرة الإشعاع ماجدة هافلس، من جامعة ترينت الكندية أن طهى الطعام فى الميكرويف يسبب العديد من الامراض .
-أضرار الميكرويف :
1-جهاز الميكرويف يقلل القيمة الغذائية للطعام، ويفقده من الفيتامينات المهمة، والمواد الغذائية مثل فيتامينات (ب،ج)بالإضافة إلى فقدان البروتينات، والأحماض الأمينية .
2-الميكرويف يسبب الإصابة بمرض السرطان .
3-الميكرويف يصيب بأمراض القلب .
4-الميكرويف يصيب بالمياه البيضاء للعين.
5-التعرض للموجات الكهرومغناطيسية الدقيقة الموجودة بجهاز الميكرويف ، يؤدى إلى الإصابة بحروق شديدة .
6-طهى الطعام، وتسخينه فى الميكرويف، يحمل العديد من الجوانب السيئة والضارة .
7-الميكرويف ينتج عنه مادة كيميائية تسبب السرطان.
8-أشارت الدراسات الحديثة أن تناول الأغذية بعد تسخينها بالميكرويف، يؤدّي إلى تأثيرات مُسرطِنة لمجرى الدم؛ حيث أُخِذت عينات دم من عدة أفراد قبل كلّ وجبة وبعدها.
9-شرب الحليب، أو تناول الخضروات، بعد تسخينها بالميكرويف، يزيد من مستوى الكولسترول فى الجسم، ويخفض مستوى الهيموغلوبين، ويقلل كريات الدم البيضاء والحمراء بالجسم، ويخفض مستوى الخلايا اللمفاويّة، التي تُشير إلى إصابة، أو تلف في الأنسجة.
10- تسخين الطعام باستعمال الميكرويف يؤدّي إلى تشويه جزيئات الطعام، وتشكيل مركبات إشعاعيّة مسببة لمرض السرطان.