رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات هامة لـ«رئيس هيئة البريد».. اعرف التفاصيل

المهندس عصام الصغير
المهندس عصام الصغير


قال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة البريد، إن من أهم توجهاته الحالية دعم وصول خدمات شركة تمويلي إلى الفئات المستهدفة داخل جمهورية مصر العربية ومساعدتها على الانتشار الجغرافي من خلال طرح أفضل آليات التعاون لاستغلال شبكة مكاتب هيئة البريد ذات التوزيع الجغرافي المتميز بالبلاد.

وأضاف «الصغير» فى بيان له أن شبكة البريد تتمتع أيضاً بقاعدة بيانات عريضة بالإضافة إلى إجراءات النمذجة الحالة لمكاتب البريد مما سوف يسهم بشكل فعال في انتشار شركة تمويلي ووصول خدماتها إلى أكبر عدد من العملاء بسهولة وخاصة في مدن الدلتا والصعيد. 

وبدأت شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر عملها بعد حصولها على الترخيص النهائى لمزاولة نشاطها فى الأسواق المحلية من هيئة الرقابة المالية برأس مال قدره 50 مليون جنيه، يوم الأحد الموافق 8 من يوليو الحالي. 

وتعد هذه الخطوة بمثابة إضافة جديدة وقوية للاقتصاد، خاصة وأن الشركة ستقوم بتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتي ساهمت بشكل كبير في بناء اقتصاديات العديد من الدول.

يضم هيكل مساهمي شركة تمويلي شركة ان أي كابيتال  و شركة  أيادي للاستثمار و التنمية –  وشركة البريد للاستثمار - الذراع الاستثمارية لهيئة البريد.

وقال أسامة صالح، رئيس مجلس إدارة شركة أيادي للاستثمار والتنمية: يعد الاستثمار في القطاع المالي غير المصرفي أحد المحاور الرئيسية لشركة أيادي للاستثمار والتنمية، وتعد شركة تمويلي إضافة جديدة لمحفظة أيادي في هذا القطاع والتي بدورها تسعى إلى إضافة منتجات تمويلية جديدة ومتطورة في قطاع يشهد نمو مطردا.

وأفاد  أشرف غزالي - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إن أي كابيتال المتخصصة في إدارة الأصول وتقديم الخدمات البنكية غير المصرفية بأهمية شركة تمويلي في التوسع في منصة الخدمات المالية غير المصرفية التي تقدمها الشركة طبقاً لإستراتيجية شركة إن أي كابيتال.

يرأس مجلس إدارة شركة «تمويلي» عمرو أبو العزم، ويتولي أحمد خورشيد مهام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، لما لهم من خبرات واسعة في مجالات التمويل المتناهي الصغر، والأعمال المصرفية  والتأثير الاجتماعي والتكنولوجيا المالية والشمول المالي.

اقرأ أيضا: