رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد عودته لمنصبه.. عصام الصغير يتلقى «أوامر من فوق» لتنفيذ هذه المطالب

المهندس عصام الصغير
المهندس عصام الصغير


أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بعودة المهندس عصام  الصغير لمنصبه، كرئيس لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد لمدة عام براتب مقداره 9 آلاف جنيه بخلاف البدلات والمكافآت والحوافز.
 
وكشف المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تفاصيل لقائه برئيس هيئة البريد عصام الصغير بعد صدور هذا القرار، موضحًا أن اللقاء تناول الخطة المستقبلية للهيئة، وأهم التكليفات لرئيس الهيئة الجديد التى أمر رئيس الحكومة بتنفيذها.

وقال وزير الاتصالات إن هذه التكليفات تتمثل فى تفعيل دور البريد فى منظومة الشمول المالى بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى، وثانيًا تعزيز دور البريد فى خدمات الحكومية وإتاحتها للمواطنين، للاستفادة من الانتشار الواسع للهيئة على مستوى الجمهورية لاسيما وأنه يتمتع بثقة المواطنين.

وأشار إلى أن التكليف الثالث يتضمن هيكلة الهيئة لمواجهة التحديات الخاصة به فى هذه المرحلة وتحقيق النمو وتطوير كفاءة الخدمات، مطالبًا رئيس الهيئة باستغلال ثقة المصريين فى هيئة البريد، لأنها أهم ما تملكها من مقومات للقيام بدورها.

يذكر أن عصام الصغير سبق أن عين رئيساً لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد فى الأول من مايو 2015 ولمدة ثلاث سنوات استطاع خلالها البدء فى تنفيذ خطة تطوير مكاتب البريد وتحويلها إلى مراكز خدمات بريدية متكاملة لتقديم كافة الخدمات المالية والبريدية والمجتمعية لجعل البريد المصرى منصة لتقديم الخدمات الحكومية عن طريق الشباك الموحد، وتم إنشاء المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، كما حققت الهيئة القومية للبريد فى عهده أعلى فائض مالى.

 


اقرأ أيضا: