رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا تحتاج المرأة النوم أكثر من 8 ساعات يوميًا؟

النوم
النوم


معظم الناس لا يدركون أن النوم يعد أحد أهم العوامل التي تحافظ على صحتهم العامة، فخلال تلك الفترة يكون الجسم قادرًا على استعادة وإصلاح التلف الذي لحق به طوال اليوم.

وهناك الكثير من الوظائف العضوية التي تتم خلال النوم، وبعض العناصر التي يتم تصنيعها من أجل الحصول على إمدادات الطاقة التي نحتاجها، ويتم تجديد جميع الخلايا والأعضاء، ومع إمدادات الطاقة لجميع الأجهزة، نكون على استعداد لمواجهة تحدياتنا في اليوم التالي!

الجديد، أن عملية النوم تختلف بين الرجال والنساء، فوفقًا لأحدث الأبحاث تحتاج النساء أكثر من المعتاد من ساعات النوم، أي أكثر من 8 ساعات يوميًا، واستنتج الباحثون الذين قاموا بالدراسة أن النساء اللاتي يحصلن على 8 ساعات نوم كل ليلة لا يسترحن، حيث إن دماغ الأنثى أكثر نشاطا بكثير من دماغ الرجل، لذلك يجب أن تحصل على راحة أكثر من دماغ الرجل.

وطبقا لهذه الأبحاث فقد ثبت أن النوم التجميلي أمر صحيح، وليست خرافة، فمن المهم الحصول على الوقت الذي تحتاجه للراحة، والذي يمكن أن يجعل بشرتك تبدو أكثر سلاسة وأصغر، وهذا أكثر أهمية بالنسبة للنساء، وفيما يلي فوائد النوم لأكثر من 8 ساعات بالنسبة للنساء: ـ

1)    تقليل الإجهاد: الحصول على نوم أطول يساعدنا على الراحة وخفض مستويات التوتر التي تؤثر على صحتنا العامة، وفي المقابل يؤدي عدم النوم بشكل كافي للعديد من العواقب الصحية الوخيمة خاصة على الجهاز العصبي.

2)    الحصول على جسم سليم: حيث تؤدي قلة النوم إلى زيادة الدهون عند المرأة، وزيادة الوزن بشكل عام.

3)    التركيز بشكل أفضل: لا يمكن للمرأة التركيز بشكل جيد إذا قضيت الليل تتابع حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فالعقل يحتاج لراحة خلال النوم، من أجل التركيز بشكل أفضل في اليوم التالي.

4)    الحصول على ذاكرة أفضل: عندما نكون نائمين تتحسن ذاكرتنا ونستطيع حفظ الأشياء بشكل أفضل، وهو أمر هام للفتيات خلال فترة الامتحانات حيث يجب أن تكون مذاكرتها قبل النوم مباشرة.

5)    تحسين عملية الإبداع، فقبل أن تبدأ الكتابة أو الرسم، يجب أن تحصل على قسط جيد من النوم، فيقول العلماء أنه عندما ننام مكوناتنا العاطفية للذاكرة تكون أقوى، وهذا قد يؤدي إلى إبداع أفضل.

6)    إذا كانت الفتاة على موعد مع مسابقة رياضية فهي بحاجة إلى نوم جيد، ففي دراسة أجرتها جامعة ستانفورد، أشارت إلى أن لاعبي كرة القدم قد تحسنوا بنسبة تزيد عن 50٪ عندما قرروا النوم لمدة 10 ساعات في الليلة لمدة 7 أسابيع.