رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد فيديو رقصة كيكي.. المادة 278 تهدد دينا الشربيني وياسمين رئيس بـ«النوم ع البورش»

جانب من فيديوهات
جانب من فيديوهات المثيرة


انتشرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد قيام الفنانة دينا الشربيني، بنشر فيديو تظهر فيه وهي تؤدي رقصة كيكي على إيقاع أغنية «شوقنا» للنجم عمرو دياب.


وتوقع الجميع أن الفنانة الشهيرة نشرت هذا الفيديو لتؤكد علاقة ارتباطها بالفنان عمرو دياب خاصة أن المتابعين اعتقدوا أن «الهضبة» هو الذي يجلس بجوارها، ويقوم بتصوير فيديو «تحدي كيكي» على الطريقة المصرية.


ولكن كانت المفاجأة أن الفنانة ياسمين رئيس هي التي صورّت هذا الفيديو.


كما نشرت الفنانة ياسمين رئيس "فيديو" لها أيضًا وهي ترقص على إيقاع أغنية ساعات بشتاق للمطرب محمد فؤاد، وتؤكد خلال التعليق أنها هي التي صوّرت رقصة الفنانة دينا الشربيني».


كما يتبين من الفيديو أنه تم تصويره بذات السيارة ونفس المكان أيضًا.


من ناحيته يقول نبيه الوحش، المحامي بالنقض، إن ما ارتكبته الفنانة دينا الشربيني يعد جريمة يعاقب عليها القانون وفقًا للمادة 278 من قانون العقوبات، والتي تنص على الآتي :«كل من فعل علانية فعل فاضح مخل بالحياء؛ يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 3 آلاف جنيه».


وأضاف أن ما ارتكبته "الشربيني" و"رئيس" يعد خللًا للنظام والآداب العامة، فهي لم تقم بالرقص في الأماكن المخصصة لذلك، وأن ارتكاب تلك الأفعال في غير الأماكن المخصصة لها تتوافر فيه العلانية، وما يدل على سوء النية تعمد قيامها بنشر الفيديو من خلال صفحتها الرسمية على موقع «انستجرام».


وقال محمد عزت، المحامي بالنقض، إن التشريع العقابي المصري وخاصة المادة ٢٧٨ منه، لم يبين ماهية الأفعال الفاضحة والخادشة للحياء على وجه مفصل، ما جعل الأمر تقديريًا للمحكمة تفصل فيه وتقول كلمتها بأسباب سائغة ولكن للجريمة أركان لابد من توافرها، ومتي سقط أحد أركانها، انعدمت الجريمة.


وأضاف لـ«النبأ»، أن الفعل الفاضح قد يقع من الشخص علي نفسه أو على غيره، على أن يخدش حياء العين والأذن وأن يكون ذلك في علانية ولو محتملة، أما عن القصد الجنائي فلابد أن يكون الجاني على علم بأن فعله يؤدي إلى خدش الحياء واتجهت إرادته إليه غير عابئ بمن حوله من الناس.


كما طالب اللواء مجدي الشاهد، الخبير المروري، بتطبيق قانون المرور على دينا الشربيني وياسمين رئيس، بسبب رقصة «كيكي» على الطريق العام ما قد يتسبب في فوضى عارمة في الشوارع والطرقات – على حد وصفه - .


وأضاف «الشاهد»، أن الأمر لن يمر مرور الكرام والقانون لن يترك كل من قام بهذه الرقصة في الطريق العام، مطالبًا الأجهزة المرورية بسرعة التحرك ضد كل من يرتكب هذه المخالفة.


وأوضح «الشاهد» أن العقوبة المنتظر توقيعها على الفنانتين وكل من يخالف قانون المرور بهذه الطريقة، هي الحبس سنة أو غرامة 3 آلاف جنيه.